+A
A-

رئيس الوزراء يدعو الى تكثيف الزيارات بين البلدين لفتح افاق جديدة تخدم المصالح المشتركة

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر بقصر سموه بالرفاع اليوم، السيد "تارو كونو" وزير خارجية اليابان الصديقة والوفد المرافق الذي يزور المملكة حاليًا للمشاركة في أعمال المؤتمر الرابع عشر للأمن الإقليمي "حوار المنامة".

 وخلال اللقاء، رحب سموه بزيارة الوفد الياباني إلى مملكة البحرين، والتي تأتي في إطار علاقات الصداقة والتعاون المتميزة بين البلدين والشعبين.

 وقد نقل وزير خارجية لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء تحيات وتقدير السيد شينزو آبي رئيس وزراء اليابان، ووجه الدعوة لسموه لزيارة اليابان، فيما كلفه سموه بنقل تحياته وتقديره لرئيس وزراء اليابان، وتمنيات سموه لليابان وشعبها الصديق استمرار الرفعة والتقدم.

 وأكد سموه حرص مملكة البحرين على توسيع مجالات التعاون بين البلدين الصديقين، لاسيما في القطاعات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية ارتكاز على ما يربط بين البلدين من علاقات قوية واحترام متبادل.

 وأشاد سموه بما تقدمه اليابان من نموذج رائد في التنمية بشتى أشكالها، والتي تعد نموذجًا ملهما للعديد من الدول في مشوارها على طريق التقدم والنهضة، معربا سموه عن تطلعه إلى أن تشهد المرحلة المقبلة مزيدا من العمل المشترك الذي يعزز من أواصر العلاقات الثنائية بين البلدين وبخاصة في مجالات الأمن والاقتصاد.

 ودعا سموه إلى تكثيف الزيارات بين المسئولين في البلدين الصديقين من بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي وفتح آفاق جديدة تخدم المصالح المشتركة.

 من جانبه، أعرب وزير الخارجية  الياباني عن خالص شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على الاهتمام الذي يوليه سموه بتنمية العلاقات بين البلدين الصديقين، مؤكدا حرص بلاده على تقوية علاقتها مع مملكة البحرين في شتى القطاعات، مشيدا بما تشهده البحرين من تقدم ونماء في العديد من المجالات.

 وأكد اهتمام اليابان بتفعيل الاتفاقيات التي تربط بين البلدين خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية وتوقيع المزيد منها، وقال إن اليابان تهتم اهتماما كبيرا بأمن واستقرار المنطقة وأن يسود السلام والنأي بها عن أي شيء يعكر صفوها، فاليابان تنظر بعين الاحترام والتقدير للمنطقة لما يربطها من علاقات صداقة قوية مع دول المنطقة.

 وقال إنه استمع إلى رأي سموه في العديد من القضايا التي تهم المنطقة في إطار ما يتمتع به سموه من رؤية بعيدة وقراءة، وتأكيد سموه على أن البحرين حريصة على بناء شراكة حقيقية مع طوكيو في سائر المجالات في ظل كل الخطوات المتقدمة التي تشهدها العلاقات والتعاون بين البلدين.