+A
A-

الفريق الاستعراضي الايطالي السهام ثلاثية الالوان يُشارك في معرض البحرين الدولي للطيران

اعلنت اللجنة المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران 2018، والذي يقام تحت رعاية صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى الخليفة ملك مملكة البحرين حفظه الله ورعاه وبإشراف سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك المفدى رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران، عن مشاركة الفريق الاستعراضي الايطالي السهام ثلاثية الالوان (Frecce Tricolori) ضمن النسخة الخامسة من المعرض وذلك في الفترة ما بين 14-16 نوفمبر 2018.

وسيُدرج الفريق الايطالي للمرة الأولى على الإطلاق، ضمن برنامج يومي للعروض الجوية والذي يشتمل على عدد من الفرق المتنوعة كفريق الفرسان الاماراتي، وفريق الصقور الروسي وفريق النجوم العالمية للعروض الجوية.

 Global Stars Aerobatic teamوفريق الصقور السوداء للقفز بمظلات الهبوطBlack Falcons Parachute) (team والعرض الفردي للمحرك الجوي (Paramotor solo display) وعرض مارك جفريز "الضغير والكبير"، بالإضافة الى عروض جوية من قبل السلاح الجوي الملكي البحريني والقوات الجوية الاماراتية وغيرها من فرق اقليمية وعالمية خلال فترة المعرض التجاري بين 14-16 نوفمبر، وللجمهور بين 14-17 نوفمبر. 

ويتكون الفريق الاستعراضي الايطالي السهام ثلاثية الالوان من 100 شخص من الضباط وضباط الصف والموظفين المجندين من ذوي الخبرة الذين تم اختيارهم بعناية من بين مجموعة واسعة من المرشحين. كما يمتلك الطيارون المشاركون خبرة لا تقل عن 750 ساعة طيران في القوات الجوية بالإضافة إلى حصولهم على الشهادات اللازمة.

وعلى صعيد آخر، شهدت احتفالية الذكرى السنوية 55 لفريق الاستعراض الوطني، التي أُقيمت قبل 3 أعوام، تقديم عرض جديد باسم  "Scintilla Tricolore" Italian Spark.

يذكر أن فريق Frecce Tricolori ، الذي تم تأسيسه عام 1961، يُعد من اعرق فرق العروض الجوية المنتسبة للقوات الجوية الايطالية كونه يتضمن 10 طائرات من بينها طائرة "MB-339 PAN" وهي طائرة إيطالية معتمدة تتمتع بدرجة عالية من المناورة، حيث تم استخدامها عام 1982 من قبل Frecce Tricolori لتدريب الطيارين الجدد في مركز التدريب الكائن بمدينة جلاتينا.

وستشارك بالإضافة الى الفريق الايطالي، وزارة الدفاع الروسية بالعروض الجوية من خلال فريقها المعروف باسم "الفرسان الروسية" Russian Knights وباستخدام  طائرة «سوخوي 125» الحديثة والمتطورة والتي تعتبر فخر الصناعة العسكرية الروسية.

بالإضافة إلى مشاركتها في العروض الجوية، تشارك روسيا في معرض البحرين الدولي للطيران  من خلال العرض الثابت للطائرات بطائرة  «سوخوي سوبر جيت»، كما ستشارك  شركات روسية بعرض احدث التقنيات والبضائع الروسية.

ولمعرفة اوقات العروض يمكنكم زيارة www.bahraininternationalairshow.com