+A
A-

سمو رئيس الوزراء يستقبل نائب رئيس الشيشان

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، بقصر القضيبية اليوم السيد "دانييل مارتينوف" نائب رئيس جمهورية الشيشان الصديقة للشئون الأمنية نائب رئيس مؤسسة الحرس الوطني الفيدرالي لشئون جمهورية الشيشان يرافقه معالي الشيخ محمد بن راشد بن خليفة آل خليفة، والذي يزور مملكة البحرين حاليًا لحضور فعاليات بطولة كأس العالم الثالث للطيران الحر الداخلي التي تستضيفها المملكة.

وخلال اللقاء، رحب صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بزيارة نائب رئيس جمهورية الشيشان للشئون الأمنية والوفد المرافق له إلى مملكة البحرين، معربا سموه عن سعادته بهذه الزيارة التي تعزز التعاون بين البلدين الصديقين.

ونقل نائب رئيس جمهورية الشيشان لسموه تحيات وتقدير فخامة الرئيس رمضان قاديروف رئيس جمهورية الشيشان وتمنياته لمملكة البحرين بدوام الرفعة والتقدم، ووجه لسموه الدعوة لزيارة جمهورية الشيشان، فيما كلفه سموه بنقل تحياته إلى فخامة رئيس الشيشان وتمنياته لجمهورية الشيشان وشعبها الصديق بمزيد من التطور والازدهار.

وأشاد سموه بما وصلت إليه العلاقات بين مملكة البحرين وجمهورية الشيشان من مستويات متقدمة من التعاون التي تترجم ما يربط بين البلدين من علاقات قوية ومتميزة في كافة المجالات.
وأكد سموه أن مملكة البحرين حريصة على توسيع أطر التعاون البناء والمثمر مع جمهورية الشيشان، لاسيما في القطاعات التجارية والاقتصادية،  معربا سموه عن تطلعه إلى أن تشهد المرحلة المقبلة مزيدا من العمل المشترك الذي يرتقي بالعلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب.

من جانبه، أعرب نائب رئيس جمهورية الشيشان عن خالص شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على اهتمام سموه بتطوير العلاقات بين البلدين الصديقين، مبديًا سعادته بما لقيه خلال زيارته للبحرين من حفاوة استقبال وكرم ضيافة تعبر عن قيم شعب البحرين، معبرا عن اعجابه بما استمع إليه من سموه من حديث يعكس ما يتمتع به سموه من حكمة وخبرة واسعة وقراءة دقيقة للأوضاع اقليميا ودوليا.

وأكد تطلع بلاده إلى توسيع مجالات التعاون مع مملكة البحرين في مختلف المجالات بالشكل الذي يخدم مصالح البلدين.

وأعرب عن شكره وتقديره لمعالي الشيخ محمد بن راشد آل خليفة على الدعوة الكريمة لزيارة البحرين لحضور البطولة، مهنئا بالنجاح الكبير الذي حققته مملكة البحرين في استضافة بطولة كأس العالم الثالث للطيران الحر الداخلي، وهو ما تجلى في حُسن التنظيم والاعداد، وقال: "تعلمنا الكثير مما شاهدناه وازددنا خبرة في هذا المجال".

وأكد نائب رئيس جمهورية الشيشان أن النجاح الرائع الذي حققته مملكة البحرين في  استضافة فعاليات بطولة كأس العالم الثالث للطيران الحر الداخلي اعدادا وتنظيما يجسد ما تمتلكه البحرين من قدرات بشرية متميزة ومنشآت رياضية ذات جودة عالية.