+A
A-

700 طالب وطالبة يشاركون في يوم التهيئة لبرنامج (أصيل في المدرسة)

شارك (700) طالب وطالبة من مدارس المرحلة الثانوية في فعاليات يوم التهيئة لبرنامج (أصيل في المدرسة) الذي أقيم على مدى يومين متتاليين بالشراكة بين وزارة التربية والتعليم وصندوق العمل (تمكين)، حيث يندرج البرنامج ضمن الحصص الدراسية لمراكز الإبداع لطلبة المرحلة الثانوية بمعدل حصتين دراسيتين أسبوعياً.

ويأتي تنظيم يوم التهيئة للطلبة المنضمين حديثاً للبرنامج بهدف تعريفهم على المغزى التربوي الهادف لغرس وتطوير أخلاقيات العمل والسلوك المهني الإيجابي، وذلك باعتبارها سلوكيات أساسية لمرحلة المدرسة وما بعدها.

وقدم القائمون على البرنامج شرحاً تفصيلياً حول خطة الدروس النظرية بالفصل الدراسي الأول، والتطبيقات العملية في الفصل الدراسي الثاني، كما تعرف الطلبة على التسلسل الزمني لدورهم في البرنامج بدءاً من الدراسة النظرية وصولاً للمراحل الختامية التي تفتح المجال أمامهم لابتكار الأفكار الرائدة، ومدى إمكانية تطبيقها بسوق العمل لدى الشركات المتعاونة في تنفيذ البرنامج.

وتخلل يوم التهيئة أيضاً تنفيذ أنشطة تدريبية وتعليمية أضفت أجواءً من الحماس والبهجة، وكرّست مفهوم المنافسة الشريفة بين الطلبة، وذلك لما لهذه الأنشطة من دور في تحفيز أفكارهم ومعلوماتهم وتشجيعهم على الابتكار والإبداع.

الجدير ذكره أن برنامج (أصيل في المدرسة) يتكون من 12 وحدة تعليمية تركز على سبع أخلاقيات عمل رئيسية هي: السلوك، المواظبة، المظهر، الطموح، المصداقية، الالتزام، الامتنان. علماً بأن انضمام طلبة المرحلة الثانوية للبرنامج يكون اختيارياً عبر تسجيله كأحد خيارات برامج مراكز الإبداع بما يتناسب مع ميولهم ورغباتهم.