+A
A-

سمو رئيس الوزراء: مواقف الامارات تجاه البحرين ستظل خالدة في التاريخ الوطني

 أكد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر أن مواقف دولة الامارات العربية المتحدة تجاه مملكة البحرين ستظل خالدة في التاريخ الوطني فهي تعكس المعنى الحقيقي للأخوة والترابط بين دولتين جمعت بينهما المحبة والتعاضد ووحدة المصير والهدف.

ولف سموه إلى أن المواقف الإماراتية اليوم بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة تستند على ارث تاريخي أسسه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه ولازال أبنائه الكرام يسيرون على هذا النهج الخير الذي ميز العلاقات البحرينية الإماراتية.

وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد استقبل بقصر سموه بالرفاع صباح اليوم سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي وبمعيته معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وذلك بمناسبة زيارتهما لمملكة البحرين لاجتماع ‏اللجنة العليا المشتركة بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة في دورتها الثامنة، حيث نقل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان الى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء تحيات أخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم امارة دبي وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتمنياتهم لمملكة البحرين المزيد من التقدم والرفعة.

وخلال اللقاء أعرب صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء عن تهانيه لدولة الامارات العربية المتحدة رئيسا وحكومة وشعبا بمناسبة نجاح اطلاقها القمر الصناعي "خليفة سات"، ووصفه سموه بالإنجاز العالمي الباهر الذي يبعث على الفخر لدى كل خليجي وعربي، مؤكدا سموه أن الإنجازات الإماراتية المتتالية في مختلف المجالات التنموية والعلمية تعكس بصورة جلية نهج الأشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة الذي يستحق أن يكون نموذجا يحتذى، مؤكدا سموه أن مثل هذه النجاحات تصب ليس في صالح الأشقاء في الامارات فحسب بل في مصلحة جميع الدول العربية والخليجية وتعزز من توجهها نحو مستقبل أكثر إشراقاً.

وتم خلال اللقاء استعراض مسار العلاقات بين مملكة البحرين ودولة الامارات العربية المتحدة وسبل دعم التعاون الثنائي بين البلدين، حيث أكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء حرص مملكة البحرين على الارتقاء بآفاق التعاون والتنسيق مع دولة الامارات العربية المتحدة ثنائيا وخليجيا وعربيا ودوليا، وأعرب سموه عن خالص شكره وتقديره لمواقف الامارات الشقيقة الداعمة والمساندة لمملكة البحرين في مختلف الظروف، وقال سموه:" إن هذه المواقف ليست بغريبة على الأشقاء في دولة الامارات ولا يكفي الوقت لحصرها، وستظل دائما موضع اعتزاز وتقدير جميع أبناء البحرين".

واكد سموه أن انعقاد اجتماع ‏اللجنة العليا المشتركة بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة بمملكة البحرين حاليا، يكتسب أهمية متزايدة من ناحية توقيته، كما أن من شأنه أن يرتقي بالتعاون بين البلدين الشقيقين إلى مستوى الطموحات التي تخدم المصالح المشتركة.

وكلف صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء سمو وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الامارات العربية المتحدة بنقل تحيات سموه إلى القيادة الإماراتية، وتمنيات سموه لهم بالصحة والسعادة.

وأشاد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بالعلاقات الأخوية التاريخية التي تربط البلدين وبما تبديه الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء من حرص دائم على تنميتها وتطويرها في المجالات المختلفة.

وقال سموه: "ان علاقتنا مع مملكة البحرين علاقة تاريخية ترتكز على جذور عميقة ومصالح مشتركة، والاهم من كل ذلك انها علاقة محبة وثقة بين البلدين قيادة وشعباً".

وأكد سموه حرص دولة الامارات العربية المتحدة على دعم ومساندة مملكة البحرين في مختلف الظروف، وأنهم يسعدون كثيرا بما تحققه البحرين من إنجاز وتطور يظهر القدرة على مواجهة كل التحديات والصعوبات.

وأعرب سموه عن تأييده لرؤية ودعوة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر إلى أهمية تكثيف الزيارات بين المسئولين في البلدين والدول الخليجية من أجل مزيد من التشاور والتنسيق الذي يعزز من العلاقات الأخوية بينهما.