+A
A-

جلالة الملك المفدى يستقبل وزيرا الخارجية والثقافة بدولة الامارات

أكد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه على عمق العلاقات الأخوية التاريخية الراسخة التي تجمع بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة والتي ترتكز على أسس قوية من التعاون والتنسيق الوثيق في جميع المجالات.

جاء ذلك خلال استقبال صاحب الجلالة في قصر الصافرية هذا اليوم لسمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة وترافق سموه معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة بمناسبة زيارتهما للمملكة للمشاركة في اجتماع اللجنة العليا المشتركة بين مملكة البحرين  ودولة الإمارات في دورتها الثامنة.

ونقل سموه إلى جلالته تحيات وتقدير إخوانه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتمنياتهم الصادقة لمملكة البحرين وشعبها بدوام التقدم والنماء.

ورحب جلالة الملك المفدى بسمو وزير الخارجية الإماراتي والوفد المرافق ، وكلفه بنقل تحياته إلى إخوانه صاحب السمو رئيس الدولة ، وصاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، وصاحب السمو ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتمنياته الخالصة لشعب  دولة الإمارات الشقيق بالمزيد من التطور والازدهار.

وأشاد جلالته بنتائج اجتماع اللجنة المشتركة الذي جرى خلاله التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية التي تهدف لدعم مسار التعاون والتكامل في الجوانب السياسية والاقتصادية والمالية والثقافية والتعليمية والسياحية.

ونوه جلالته بجهود أعضاء اللجنة المستمرة لتنفيذ الرؤى الإستراتيجية لقيادتي البلدين عبر فتح آفاق جديدة للتنسيق المشترك، كما أثنى جلالة الملك المفدى على مساعي المسؤولين في البلدين لتحقيق كل ما يعود  بالخير والنفع على الشعبين الشقيقين.

وثمن جلالته الدعم المتواصل لدولة الإمارات ووقفاتها المشرفة إلى جانب مملكة البحرين وشعبها، مشيداً في ذات الوقت بالمكانة الرفيعة التي تحظى بها الدولة الشقيقة على المستوى الدولي، وما تواصل تحقيقه من إنجازات ونجاحات رائدة على مختلف الصعد ، في ظل التزامها بمساندة القضايا العربية والإسلامية ، وإرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة.

وجدد جلالته التهنئة بنجاح دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في إطلاق القمر الصناعي (خليفة سات) الذي يعد نقلة نوعية في توجه دولة الإمارات لتصنيع وإطلاق الأقمار الصناعية من خلال الاعتماد على خبرات وأياد محلية بهدف إنتاج جيل مؤهل لمواكبة علوم المستقبل وتحدياته، متمنياً للجميع دوام التقدم والنجاح.

من جانبه ، أشاد سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان  بالجهود الكبيرة لحضرة صاحب الجلالة في توطيد الروابط الأخوية الوثيقة بين مملكة البحرين ودولة الإمارات ، مؤكداً أن العلاقات البحرينية- الإماراتية تحظى على الدوام بدعم ورعاية قيادتي البلدين الشقيقين.