+A
A-

الثقافة والسياحة- أبوظبي تستضيف وفداً من مشغلي الرحلات السياحية

استضافت دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي وفداً يضم 26 شخصاً من نخبة مشغلي الرحلات السياحية على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. وجاءت هذه الاستضافة للوفود القادمة من المملكة العربية السعودية والبحرين وسلطنة عمان والكويت ضمن الرحلات التي تنظمها دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي لشركائها على مستوى الأسواق الرئيسية بالتعاون مع الاتحاد للطيران وجزيرة ياس للاطلاع على أحدث المشاريع القائمة، وتوفير الفرص، وليتمكنوا من التعرف على ما تتمتع به أبوظبي من مقومات سياحية تلبي توقعات عملائها، ولتأكيد مكانة الإمارة العالمية باعتبارها وجهة سياحية وثقافية مستدامة.
وتضمنت الزيارة جولات ميدانية لعدد من المواقع السياحية الترفيهية والثقافية والمنشآت الفندقية في الإمارة، التي ركزت على إبراز التنوع في قدرات القطاع السياحي لإمارة أبوظبي. ومن بين المواقع والمعالم السياحية التي زارها الوفد في أبوظبي حديقة العين للحيوانات، ومنتجع تلال وواحة العين في منطقة العين، وجزيرة ياس، ومتحف اللوفر أبوظبي، وجامع الشيخ زايد الكبير، ونادي الفرسان. كما زار الوفد عدداً من المنشآت الفندقية للاطلاع على العروض والخدمات التي تقدمها على مدار العام.
واستقبل أنتوني إيرل ريبينجل مدير إدارة تطوير سوق السفر بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي الوفد الزائر في جزيرة ياس  يوم الجمعة 26 أكتوبر. وتعليقاً على ذلك، قال أنتوني إيرل ريبينجل مدير إدارة تطوير سوق السفر بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي: "تعتبر دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أحد أهم أسواقنا الخارجية، والتي سجلت نمواً لافتاً خلال السنوات القليلة الماضية، وقد تعزز هذا التوجه خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري مع نمو أعداد زوار أبوظبي بنسبة 5.8% إلى الإجمالي 3.31 مليوناً حتى نهاية أغسطس الماضي". وأضاف أنتوني إيرل ريبينجل مدير إدارة تطوير سوق السفر بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي: "تؤكد هذه النتائج على مكانتنا الراسخة كوجهة عالمية غنية بمناطق الجذب الثقافية والوجهات الترفيهية المناسبة للعائلات. ونحن نتطلع مستقبلاً إلى العمل مع الوكلاء لاستقطاب المزيد من مسافري منطقة الخليج العربي إلى أبوظبي، وإبرازها كوجهةٍ سياحيةٍ توفر تجارب استثنائية، حيث تأتي هذه الزيارة بهدف تعزيز أواصر علاقات العمل والتعاون مع الأطراف المعنية حول العالم وخصوصاً في الأسواق الرئيسية لتعزيز مكانة الإمارة على خارطة السياحة العالمية".