+A
A-

آبل تكشف عن الطراز الجديد من Mac Mini

شركة آبل تزيح الستار رسميا كذلك عن نسخة جديدة من جهاز Mac Mini. وكما تعلمون على الأرجح، فلم تقم شركة آبل بترقية هذا الحاسوب الصغير منذ فترة طويلة جدًا، لذلك فمن المنطقي أن يحصل على ترقية الآن.

وجهاز Mac Mini 2018 الجديد من شركة آبل يأتي مع حاوية مألوفة ومع نظام تبريد أفضل يتماشى مع العتاد القوي الذي حصل عليه. وعلاوة على ذلك، فقد تم تصنيع هذا الحاسوب الصغير من الألومنيوم المعاد تدويره بنسبة 100%، كما أنه يأتي بلون رمادي جديد.

ووفقا لشركة آبل، فمن الممكن الحصول على Mac Mini 2018 الجديد مع الجيل الثامن من المعالج Intel Core i3 الرباعي النوى أو مع المعالج Intel Core i5 أو Intel Core i7 السداسي النوى. وعندما يتعلق الأمر بالرسوميات، فقد أصبح Mac Mini 2018 الجديد أكثر قوة بنسبة 60%. وبغض النظر عن ذلك، فمن الممكن أيضًا الحصول على Mac Mini 2018 مع ما يصل إلى 16GB من الذاكرة العشوائية، ومع ما يصل إلى 2 تيرابايت من الذاكرة التخزينية SSD.

جميع هذه التغييرات الجديدة تجعل Mac Mini 2018 الجديد يقدم أداء أفضل بنحو خمس مرات بالمقارنة مع الطراز السابق. وبالإضافة إلى ذلك، فقد تم تزويد هذا الحاسوب أيضًا بمنفذ Ethernet بسرعة 10Gbps، وبمنفذ HDMI 2.0، وبأربعة منافذ من نوع Thunderbolt 3، ومنفذين من نوع USB-A. وكما يمكنك أن تتوقع، فهناك أيضا منفذ 3.5mm من أجل السماعات.

وتشمل الميزات الأخرى رقاقة الأمان Apple T2 التي شقت طريقها إلى حواسيب آبل المحمولة منذ فترة من أجل المزيد من الحماية. عموما، الحاسوب Mac Mini 2018 سيكون متوفرًا في اليوم السابع من شهر نوفمبر المقبل علمًا أن باب الطلبات المسبقة على هذا الجهاز سيفتح يوم غد الأربعاء.

والنسخة الأساسية من الحاسوب Mac Mini 2018 والذي تضم المعالج Intel Core i3 و 8GB من الذاكرة العشوائية و 128GB من الذاكرة الداخلية تكلف 799$، وهذا ما يعد زيادة بالمقارنة مع الطراز السابق الذي كان يكلف إبتداء من 499$. ويمكنك الحصول على النسخة الأرقى من Mac Mini 2018 مقابل 4199$.