+A
A-

لاعبو ولاعبات المنتخب الوطني يقدمون مستوى مميز في دولية شاين البحرين لناشئي التنس

تواصلت منافسات بطولة شاين البحرين الدولية لناشئي التنس والتي يستضيفها الاتحاد البحريني للتنس على ملاعبه بجامعة بوليتكنك البحرين بمدينة عيسى في الفترة من 27 أكتوبر الجاري وحتى 3 من نوفمبر المقبل بمشاركة أكثر من 80 لاعب ولاعبة، حيث شهدت البطولة في يومها الرابع منافسات قوية بين اللاعبين المشاركين.

أنهى لاعبو المنتخب البحريني مشاركتهم في مسابقة الفردي ضمن منافسات البطولة، وخاض لاعبو المنتخب البحريني مواجهات قوية مع لاعبين يفوقونهم في التصنيف العالمي والخبرة، واستطاعوا تقديم مستويات جيدة رغم الخسارة والخروج المبكر.

واستكملت يوم أمس منافسات دور ال١٦ لفئتي الاولاد والفتيات، حيث فاز المصنف الاول في البطولة سعود الحقباني على اللاعب البحريني محمد الشهابي بنتيجة ٢/صفر، وخسر اللاعب البحريني علي آل شريف أمام اللاعب السويدي بنتيجة ٢/صفر ايضا، وبنفس النتيجة خسر اللاعب البحريني يوسف ضيف أم اللاعب الاوكراني تاراس بخارينكو، كما سقط اللاعب البحريني محمد الخان أم اللاعب المصري كريم ابراهيم بنتيجة ٢/صفر، وخسر البحريني حسن القطان أمام المصري عمر مرسي بنتيجة ٢/صفر.

ولم يكن حال فتيات المنتخب البحريني افضل من الاولاد حيث سقطن في فخ الخسارة ايضا، إذ خسرت اللاعبة مايا بسيسو أم اللاعبة الاستونية اوريليا ريجا بنتجة ٢/صفر، كما خسرت اللاعبة البحرينية نازلي نادر أمام اللاعبة الهندية الينا اليكس بنتيجة ٢/صفر ايضا، وخسرت اللاعبة البحرينية مريم عيسى امام المصرية لما نبيل بنتيجة ٢/صفر.

ومن جانب آخر، تنطلق اليوم الاربعاء مباريات الدور ربع النهائي للفردي لفئتي السيدات والاولاد، وستنطلق المباريات اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا على ملاعب نادي البحرين للتنس.

وأعرب لاعبو ولاعبات المنتخب الوطني عن سعادتهم بهذه المشاركة في بطولة شاين البحرين الدولية لناشئي التنس، حيث أن هذه المشاركة والاحتكاك مع مختلف المستويات أعطتهم الكثير من الخبرة والاستفادة.

الحقباني يؤكد سعيه للتعويض

بدأ اللاعب السعودي سعود الحقباني منافسات البطولة بقوة من خلال فوزه على اللاعب البحريني محمد الشهابي بمجموعتين من دون مقابل، مؤكدا سعيه لتعويض خسارة نهائي بطولة البحرين الدولية التي اختتمت مؤخرا في نادي البحرين للتنس.

وأكد الحقباني المصنف الاول في البطولة أنه من المهم تحقيق بداية قوية وطيبة من أجل الاستمرار في البطولة والوصول إلى الادوار النهائية، مضيفا أنه يريد تعويض خسارة تلك البطولة وتحقيق لقب بطولة شاين للدولية.

وأشار إلى أن الطريق إلى نهائي البطولة لن يكون مفروشا بالورود وعليه اللعب بكل قوة وقتالية لبلوغ المباراة النهائية.

ريجا تأمل في بلوغ النهائي

قالت اللاعبة الاستونية اوريليا ريجا التي تغلت على اللاعبة البحرينية مايا بسيسو أنها تتطلع إلى تحقيق نتائج ايجابية والتأهل إلى المباراة النهائية للبطولة.

وأضافت بأن التفكير في النهائي حاليا أمر صعب جدا، إلا أنها ستواصل التمسك بهذا الامل وستقاتل من أجله، وسترى إلى أين يمكنها أن تصل في النهاية.

وأشادت اللاعبة الاستونية بالبحرين ووصفتها بأنها بلد جميل، وتتمتع ابأجواء جيدة، متمنية أن تتاح لها فرصة زيارة البحرين مرة أخرى.

كما اشادت بالترحيب وحفاوة الاستقبال التي لقيته في البحرين من جانب المنظمين والناس، مشيرة إلى أن الشعب البحريني ودود ويعامل الاخرين باحترام كبير، واشادت ايضا بالجوانب التنظيمية في البطولة والجهود الكبيرة التي يبذلها جميع القائمين على البطولة.

حفل عشاء على شرف الوفود المشاركة

أقيم مساء أمس الأول الاثنين الموافق 29 من شهر أكتوبر الجاري حفل عشاء على شرف الوفود المشاركة ببطولة شاين البحرين الدولية لناشئي التنس وذلك بفندق أسدال الخليج إن بوتيك، حيث حضر الحفل سعادة الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة نائب رئيس الاتحاد البحريني للتنس، حيث ألقى كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بالوفود المشاركة في البطولة، مؤكداً لهم أن اللجنة المنظمة العليا تسعى لتسخير جميع الامكانيات لتحقيق أعلى معدلات النجاح على جميع الأصعدة، ومشيداً بالمستويات التي قدموها في المنافسات حتى الآن ومتمنياً لهم كل التوفيق في ما تبقى من مباريات، كما أثنى على الدور الكبير للجنة الأولمبية البحرينية ووزارة شئون الشباب والرياضة وإلى الداعمين شركة شاين الرياضية، كوكاكولا، أصغر علي، فندق أسدال الخليج إن بوتيك.

السماهيجي: فخروين بالشراكة مع اتحاد التنس

أعرب السيد حسين السماهيجي مدير عام فندق أسدال الخليج إن بوتيك عن سعادته بأن يكونوا شركاء في انجاح بطولة شاين البحرين الدولية لناشئي التنس التي يستضيفها الاتحاد البحريني للتنس على أرض مملكة الخير، وقال سماهيجي " نفتخر بفندق أسدال الخليج بأن نكون جزءً من هذه البطولة، ونحن نسعى مع الأخوة في مجلس ادارة الاتحاد البحريني للتنس واللجنة المنظمة العليا بتوفير جميع سبل الراحة للوفود وضيوف المملكة وتسخير جميع الامكانيات من أجلهم، فهذا نعتبره دور وواجب وطني بالنسبة لنا ويعكس الوجه الحضاري والمشرف لمملكتنا الحبيبة".

وأكد السماهيجي أنهم فخورين بالشراكة مع اتحاد التنس ودعمه لانجاح هذا التجمع الرياضي متمنياً كل التوفيق للمشاركين والمنظمين.