+A
A-

سمو محافظ الجنوبية يعلن ان موسم البر سيبدأ من 17 نوفمبر الى 17 مارس

 أكد سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ الجنوبية خلال ترؤسه، الاجتماع التنسيقي الأول لموسم البر لعامي 2018-2019، أن المحافظة مستعدة لإنجاح موسم البر المقبل وفق استراتيجية عمل واضحة تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمخيمين وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه الموسم خلال العام الماضي الذي شهد أرقاماً قياسياً من ناحية عدد المخيمين ومرتادي البر.

وأوضح سمو المحافظ أن التوجيهات السديدة المباركة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء حفظه الله وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله بالتواصل مع المواطنين وتوفير أفضل الخدمات لهم، تعتبر أساس العمل الذي ينظم عليه موسم البر، حيث تعتبر المحافظة الجنوبية سلامة المواطن ومعيشته أولى أولوياتها.

وأعلن سمو المحافظ أن موسم البر 2018-2019، سوف يبدأ بمشيئة الله تعالى يوم السبت 17 نوفمبر 2018 ولغاية 17 مارس 2019، مشددا على ضرورة التزام جميع مرتادي البر بالوقت والمكان الذي تم تحديدهما من قبل المحافظة الجنوبية وذلك بعد قيامها بالتنسيق مع جهات معنية مختلفة وفق إطار عمل جماعي مشترك هدفه سلامة مرتادي البر، مضيفا أنه سوف تتخذ الإجراءات اللازمة في حال عدم الالتزام بالموقع والوقت الذي تم إقرارهما.

وأشار سموه إلى أنه نظراً للإقبال الكبير لعدد المخيمين خلال الموسم السابق والتجاوب الكبير لدى المواطنين، سيتم مواصلة إلغاء رسوم التأمين لهذا العام، موجها بتطوير مركز المخيمين ليكون أكثر فاعلية وتجاوباً لجميع مرتادي البر من خلال تقديم أفضل الخدمات و البرامج و المبادرات الهادفة إلى ضمان سلامة وراحة الجميع نحو تميز أكبر عن الأعوام السابقة.

ومن الناحية الأمنية، أشاد سمو محافظ الجنوبية بالتوجيهات الكريمة والدعم اللامحدود لموسم البر سنوياً من قبل الفريق الركن معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، مؤكداً حرص واستعداد المحافظة الجنوبية على تنفيذ توجيهات معاليه بالتنسيق مع مديرية شرطة المحافظة الجنوبية والإدارة العامة للمرور والإدارة العامة للدفاع المدني لضمان سلامة الجميع و الحفاظ على الأمن والاستقرار خلال الموسم بشكلٍ بنّاء ومثمر والذي يعكس الجاهزية الفعّالة لجميع إدارات وزارة الداخلية للاستعداد لهذا الموسم.

وأضاف بأن موسم البر لهذا العام يستقطب العديد من المحلات التجارية البارزة والمشاريع الشبابية المتميزة والذي تدل على حرص المحافظة الجنوبية لتبني المبادرات الاستثنائية، مشجعاً سموه جميع الشركات التي ترغب بالحضور في البر سرعة تقديم الطلب للمحافظة نظراً لتلقي المحافظة العديد من الطلبات من قبل المقاهي والشركات المشهورة على المستوى المحلي والخليجي.

وفي خطة لتعزيز قنوات التواصل بين المحافظة الجنوبية والمواطنين خلال الموسم البر، أكد سمو محافظ المحافظة الجنوبية بأنه سيتم تفعيل خدمة الرسائل النصية لإشعار المشتركين بآخر الأخبار والمستجدات لموسم البر ولمعرفة المزيد من المعلومات عن حالات الطقس والبرامج التي سوف تقام في منطقة البر، موضحا بأن مبادرة (إحنا نوصلك) التي أطلقتها المحافظة الجنوبية لتلقي آراء واقتراحات المواطنين سوف تطبق لهذا الموسم من خلال وجود فريق (إحنا نوصلك) في مقر مركز المخيمين لإتاحة الفرصة للمخيم ومرتادي البر للتعبير عن اقتراحاتهم وأفكارهم لكيفية تحسين الخدمات.

ووجه سمو محافظ الجنوبية، بلدية المنطقة الجنوبية بالاهتمام بالنظافة العامة في البر والتنسيق مع الجهات المعنية المختلفة للحفاظ على نظافة البر وكل مقوماته الطبيعية. منوها الى ضرورة تبنّي حملات النظافة ونشر ثقافة الوعي لدى جميع المخيمين، وإيجاد حلول لعدم تكدّس المخلفات حفاظاً ومراعاة للمظهر العام للبر، مبيناً سموه أهمية الحفاظ على الريضان والنباتات البرية وعدم التعرض لها.

وشكر سمو المحافظ جميع الجهات الحاضرة للاجتماع التنسيقي الأول، داعيا المولى عز وجل أن يكون هذا الموسم موسم خيرٍ ورخاء. كما عبر سموه للجميع عن تمنياته لهم بالتوفيق والسلامة، وحرص سموه على ضرورة التزامهم بمبادئ السلامة العامة ومراعاة الشروط والأنظمة التي وضعتها المحافظة الجنوبية حرصاً على سلامتهم.