+A
A-

البنفلاح مستشارا في المجلس الإقليمي لمنطقة آسيا بمجلس المطارات

تم تعيين الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين السيد محمد يوسف البنفلاح في منصب مستشار خاص في المجلس الإقليمي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ التابع للمجلس الدولي للمطارات، والذي يعد الهيئة المشرفة على تطوير السياسات والإدارة المالية في المنطقة.

وبناء على هذا التعيين سيقوم السيد البنفلاح بتقديم المشورة للمكتب الإقليمي للمنظمة بهدف تعزيز مصالح صناعة الطيران في منطقة آسيا والمحيط الهادئ بأكملها.

وأعرب السيد البنفلاح بهذه المناسبة عن فخره بتعيينه في هذا المنصب المرموق في هذه المنظمة البارزة في قطاع الطيران، متطلعا إلى التعاون مع أعضائها من أجل تحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة.

وقال : أننا نشهد حاليا مرحلة مزدهرة ومثيرة لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، والتي تتمتع بإحدى أسرع أسواق الطيران نموا في العالم أجمع، وسعيا إلى مواكبة هذا النمو المذهل، يعمل العديد من المطارات الإقليمية على مشاريع توسعة وتطوير، بما في ذلك مطار البحرين الدولي، والذي يشهد نقلة نوعية غير مسبوقة بفضل برنامج تحديث المطار الجاري تنفيذه حاليا، مؤكدا أن المجلس الدولي للمطارات يؤدي دورا بالغ الأهمية في دعم النمو المستدام لقطاع الطيران من خلال توحيد آراء مجتمع المطارات بشأن المسائل والقضايا الأساسية.

وكان المجلس الإقليمي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ قد اجتمع مؤخرا على هامش ندوة المجلس الدولي للمطارات المتعلقة بالمطارات الصغيرة والناشئة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ 2018، والتي عقدت في 10 أكتوبر الجاري في ماليزيا.

ويتألف المجلس من ممثلين عن مختلف المطارات الإقليمية، وقد ناقش في اجتماعه العديد من الموضوعات، بما في ذلك تحديثات إجراءات السلامة في المطارات وتطوير العلاقات مع الشركات العالمية. ومن المقرر أن يعقد الاجتماع القادم في أبريل 2019 في هونغ كونغ.

و ينضم السيد البنفلاح بتعيينه في هذا المنصب إلى عدد من موظفي شركة مطار البحرين الملتحقين بكادر عمل المجلس الدولي للمطارات، إذ تعمل السيدة هند محمود، نائب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في شركة مطار البحرين، في اللجنة الإقليمية للموارد البشرية لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، و تعمل السيدة لينا فرج، نائب رئيس قسم تنفيذ الاستراتيجية وتطوير الأعمال، في اللجنة الاقتصادية الإقليمية لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، وتعمل السيدة دانا أحمد غلوم، مسؤول قسم الشؤون الفنية والتطوير - تحليق، في اللجنة البيئية الإقليمية بالمجلس، ويعمل المقدم دعيج الكواري، المدير التنفيذي للأمن في شركة مطار البحرين، في اللجنة الإقليمية لأمن الطيران لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، كما يعمل السيد عبد الحكيم الشيباني، المدير التنفيذي لعمليات ساحة مطار البحرين الدولي، في اللجنة الإقليمية للسلامة التشغيلية لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ.

ويشكل المجلس الدولي للمطارات الجهة الممثلة لمطارات العالم واهتماماتها المشتركة، كما يساهم في تعزيز التميز المهني في إدارة المطارات وتشغيلها، ويعمل عن كثب مع أبرز منظمات قطاع الطيران مثل منظمة الطيران المدني الدولي واتحاد النقل الجوي الدولي من أجل تطوير المعايير والسياسات والممارسات الموصى بها. ويمثل المجلس الإقليمي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ التابع للمجلس الدولي للمطارات اهتمامات ومصالح أكثر من 600 مطار في 49 دولة وإقليما، وهو ما يشكل أكثر من 90 بالمائة من حركة الطيران التجاري في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

و يضطلع السيد البنفلاح بصفته الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين بمسؤولية الأداء الكلي للشركة، بالإضافة إلى مسؤولية إدارة مطار البحرين الدولي وتشغيله ووضع استراتيجيته المستقبلية وتطويره.