+A
A-

عقارات الإسكان تطرح دانات اللوزي ودانات بيتك

طرحت "شركة عقارات الإسكان" التابعة والمملوكة بالكامل لـ"بنك الإسكان"، مشروعي "دانات اللوزي" و"دانات بيتك"، اللذين يعتبران من أكبر مشاريع الشركة السكنية، ويقامان خصيصاً لتلبية الطلبات على الخدمات الإسكانية ضمن برنامج تمويل السكن الاجتماعي، وذلك في "معرض البحرين الدولي للعقارات 2018 الذي افتتح تحت رعاية كريمة من نائب رئيس مجلس الوزراء معالي الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.

 ويعتبر المشروعان من أوائل مشاريع الشراكة لبنك الإسكان مع ملاك القطاع الخاص، الذي أُقرّ في مبادرة أطلقها وزير الإسكان، رئيس مجلس إدارة البنك، سعادة المهندس باسم بن يعقوب الحمر، في إطار الخطة الإستراتيجية لوزارة الإسكان بتسخير كافة الموارد والمصادر المتاحة من أجل تحقيق التنمية الإسكانية وفي الوقت نفسه تثمر شراكات مجزية للقطاع الخاص، الذي تسعى الحكومة لدعمه ليكون محركاً أساسياً لجميع قطاعات التنمية في الاقتصاد الوطني.

 وأكد المهندس باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة بنك الإسكان، أن مشاركة بنك الإسكان في هذا المعرض من خلال طرح مشروعي دانات اللوزي ودانات بيتك، يأتي في إطار سياسة الترويج لمشاريع السكن الاجتماعي التي يحرص بنك الإسكان على ان يكون له دور مساند في إبتكار وتوفير الحلول الإسكانية والتمويلية أمام المواطنين المدرجين ضمن قوائم الإنتظار للحصول على الخدمات الإسكانية، بإعتبار ان البنك يعد شريكاً رئيسياً في خطط وبرامج وزارة الإسكان الرامية إلى تنويع الخيارات وملاءمتها مع متطلبات الأسر البحرينية للحصول على الخدمات الإسكانية المناسبة.

 ولفت الوزير إلى حرص بنك الإسكان المستمر على المشاركة في هذا المعرض العقاري الهام، لما يحظى به من إقبال كبير من قبل شركات التطوير العقاري والمواطنين الراغبين في التعرف على مستجدات السوق العقاري من حيث مشاريع السكن الاجتماعي والاقتصادي المتوفرة.

 وأوضح الوزير أن مشروع دانات اللوزي يأتي موازياً ومتسقاً مع السعي الحثيث نحو توفير الوحدات السكنية ذات الكلفة والجودة والمساحة الملائمة لشريحة كبيرة من المواطنين من ذوي الطلبات الإسكانية،  كما انه يفتح أبواب الشراكة والتعاون بين القطاعين العام والخاص الذي تنتهجه الحكومة الموقرة، بهدف زيادة المعروض من الوحدات السكنية أمام المواطنين ولاسيما المتقدمين لبرنامج "مزايا" حيث يتولى "بنك الإسكان" دور مدير الاستثمار للمشروع، فيما تتولّى شركة "عقارات الإسكان" المملوكة بالكامل لبنك الإسكان، تطوير مشروع دانات اللوزي المكون من 303 فيلا، تتميز جميعها بتصميم متوافق مع متطلبات العائلة البحرينية ، ووفق اعلى مستويات الجودة والتي روعي فيها معايير الإستدامة الاقتصادية والاجتماعية والمحافظة على البيئة.

 كما أوضح سعادته أن بيت التمويل الكويتي سيكون هو المطور الرئيسي لمشروع "دانات بيتك" والبالغ مساحته 14240 متر مربع، وتم تعيين شركة عقارات الإسكان لإدارة تطوير المشروع، حيث يتكون "دانات بيتك" من 14 مبنى، يشمل كل مبني على 5 أدوار، ويوفر 216 شقة.

 وبيّن الوزير أن الوزارة ستوفّر، وبشكل متوازي مع عرض فلل اللوزي دانات بيتك في أشبيليه، خيار التمويل من خلال برنامج "مزايا" – برنامج تمويل السكن الإجتماعي - الذي أطلقته وزارة الإسكان في 2013  والذي تشارك فيه عدد من البنوك المحلية لتمكين المواطنين من شراء الوحدات السكنية.

 من جانبه أكّد مدير عام بنك الإسكان، الدكتور خالد عبدالله أن مشاركة دانات اللوزي ودانات بيتك في معرض البحرين الدولي للعقارات يأتي تأكيداً على التزام بنك الإسكان الراسخ بالوصول إلى المواطنين لاطلاعهم على خياراتهم من المساكن في المشاريع التي يساهم فيها البنك.

 وقال: "إن البنك بمشاركته في هذه الفعالية يسعى بالتعاون مع وزارة الإسكان والقطاع الخاص لتقديم خيارات مبتكرة ومتكاملة للمواطنين في مجال السكن والتمويل".

 وعلى الصعيد ذاته، أكَّد الدكتور خالد عبدالله، أنه روعي في تصميم المشروعين ومرافقهما، تحقيق قدر مهم من الاستدامة الاجتماعية والاقتصادية عبر إقامة مرافق مناسبة ومؤهلة  لتطوير مجتمع محلي يزخر بالتواصل الإيجابي الفعال بين السكان.

 وأضاف المهندس إياد عبيد، مدير عام شركة عقارات الإسكان، أن مشروع دانات اللوزي  يوفر7 انواع من الفلل بتصاميم مختلفة، كما يتضمن المشروع مركزا خدمياً مكونا من 23 محلاً تجارياً بالإضافة لمركز تسوق كبير ومواقف خاصة للمحلات التجارية. ويتميز المشروع بإطلالته الرائعة على بحيرة اللوزي ومساحاته الخضراء في وسط الفلل السكنية والتي ستكون متنفس للمقيمين، بالإضافة إلى ممشى يمتد بمحاذاة البحيرة ، مما يجعل المشروع متميزاً بمناخ صحي لممارسة رياضة المشي والرياضات الأخرى.

 واضاف أن مشروع " دانات بيتك" يقع في قرية أشبيليه بالمحافظة الشمالية، ويتكون من 14 مبنى سكنيا من  5 أدوار، تحتوي على 216 شقة سكنية من ثمانية تصاميم هندسية فاخرة، وتتميز جميع الوحدات السكنية بأن جميع الغرف تحتوي على ملحقاتها الصحية، كما تضم الوحدات السكنية مطبخا خارجيا وداخليا وغرفة عاملة المنزل بالإضافة الى إستفادة كل ملاك الشقق بموقفي للسيارات، وأوضح بأن جميع المباني السكنية تحتوي على حديقة خاصة بسكان المبنى.

 وسوف يتاح لرواد المعرض التعرف على تفاصيل المشروعين من خلال المجسمات المعروضة، كما سيتوافر في جناح بنك الإسكان ووزارة الإسكان، خدمات التعريف بتفاصيل المشروعين وخيارات التمويل للراغبين في شراء وحداته.