+A
A-

دورة باريس: فيدرر الى الدور الثالث دون أن يلعب

بلغ السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثا عالميا الدور الثالث من دورة باريس، آخر دورات الماسترز للألف نقطة في كرة المضرب، دون أن يلعب الأربعاء بعد انسحاب خصمه المصاب الكندي ميلوش راونيتش، بحسب المنظمين.

ويلتقي فيدرر، حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولات الكبرى (20 لقبا) في الدور الثالث الإيطالي فابيو فونييني الثالث عشر، المستفيد أيضا من انسحاب المجري مارتون فوتشوفيتش.

ويشارك فيدرر للمرة الأولى في الدورة الفرنسية منذ ثلاثة أعوام، وذلك بعد ترقب حول المشاركة منذ إحرازه الأحد لقب دورة بازل في مسقط رأسه، علما بانه لم يتوج سوى مرة واحدة في باريس عام 2011.

ويفضل فيدرر (37 عاما) الذي يبحث عن اللقب مئة في مسيرته الزاخرة "خوض المباريات على البقاء في التدريب، طالما أني لا أشعر بخطر على المستوى البدني يمكن أن يهدد مشاركتي في بطولة لندن"، في إشارة الى بطولة الماسترز الختامية لموسم المحترفين، والتي تقام بين 11 تشرين الثاني/نوفمبر و18 منه، بمشاركة أفضل ثمانية لاعبين خلال الموسم.

وفي مشاركته الأخيرة في 2015، خرج فيدرر من الدور ثمن النهائي أمام الأميركي جون إيسنر. وفي العام الماضي، أعلن الانسحاب من الدورة قبل وقت وجيز من انطلاقها.