+A
A-

حفل موسيقي للموسيقار العراقي مصطفى زاير

يستعد فضاء مشق للفنون لإحياء عرض موسيقي للموسيقار العراقي مصطفى زاير بالتعاون مع جمعية فرق البحرين الموسيقية وبدعم من هيئة البحرين للثقافة والآثار في شهر نوفمبر الحالي. وتعد هذه الزيارة الثانية لمصطفى زاير إلى مملكة البحرين بعد نجاح حفلاتهِ في العام الماضي والتي أقامها على خشبة الصالة الثقافية في حفل "قصر زرياب" وحفل منفرد آخر في مشق للفنون. ويعود زاير محملاً بالكثير من الموسيقى ليحاكي العالم والجمهور بلغته وبأفكاره التي تمزج ما بين الماضي والحاضر وبلغة فلسفيه تعبر عن الحب والحياة والإنسانية والانتماء.

وصرح علي البزاز مؤسس مشق للفنون بأن هذا الحفل الموسيقي الذي نقيمه بحضور الموسيقي العراقي مصطفى زاير ونخبة من موسيقيي البحرين يأتي تتويجاً لسلسلة حفلات وأمسيات موسيقية حرصنا دائما على إقامتها في مشق لما للموسيقى من حضور قوي في ثقافتنا ووعينا، وسعياً منا لتقديم الوجوه الموسيقية الرائدة والمحترفة لجمهورنا وتنمية ذائقته وامتاعه. وذكرت بسمة البناء المشرفة على الحفل أن هذا العمل استغرق سنة كاملة للإعداد له من ناحية التحضير للمؤلفات واختيار فريق العمل وترتيب التجهيزات، ليظهر الحفل على أرقى مستوى إرضاءً لذائقة الجمهور المحب للموسيقى والفن الراقي.

ويشارك في الحفل مجموعة مهمة من خيرة موسيقيين المملكة المميزين في ليلتين، يقدمون خلالها أكثر من خمسة عشر عمل موسيقي مختلف ومتنوع ونماذج وأعمال بعضها يقدمها زاير لأول مرة وأخرى ستقدم بشكل جديد. ومن المشاركين: عازف البيانو خالد الشملان وعازف الجيتار عبدالرحمن البحريني وعازف الكمان عنبر فاضل وعازف البيس جيتار باسم كريم وعازف الدرامز محمد سالم وعازف الإيقاع فواز الزياني ومشاركة مميزة للمطرب السعودي علي المبارك.

وتجدر الإشارة إلى أنه ستعقد بعد الحفل ورشة للعود يقدمها الموسيقار مصطفى زاير تهدف لتطوير مهارات الموسيقيين على آلة العود بشكل محترف وفق أسس منهجية وعلمية للمستويين المبتدئ والمتقدم لكل المهتمين بالعود من داخل وخارج المملكة.