+A
A-

أرسنال يرفض الخسارة من ليفربول ويصعد إلى الرابع مؤقتاً

أهدر فريقا ليفربول وأرسنال نقطتين ثمينتين في صراعهما على صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بعدما تعادلا 1 - 1 يوم السبت في قمة مباريات المرحلة الحادية عشرة للمسابقة على ملعب "الإمارات" معقل الفريق اللندني.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي جرت عن فوز مانشستر يونايتد 2 - 1 على مضيفه بيرنلي، وإيفرتون على ضيفه برايتون 3 - 1، ونيوكاسل يونايتد على ضيفه واتفورد 1 - صفر، وليستر سيتي على مضيفه كارديف سيتي بالنتيجة ذاتها، ووست هام يونايتد على مضيفه بيرنلي 4 - 2.

وانفرد ليفربول بصدارة المسابقة مؤقتا، بعدما رفع رصيده إلى 27 نقطة، متفوقا بفارق نقطة واحدة فقط على أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي "حامل اللقب"، الذي يستضيف ساوثهامبتون يوم الأحد في المرحلة ذاتها.

في المقابل، ارتفع رصيد أرسنال، الذي تعادل للمباراة الثانية على التوالي في البطولة، إلى 23 نقطة في المركز الرابع مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة. وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي، قبل أن يبادر جيمس ميلنر بالتسجيل لليفربول في الدقيقة 61، غير أن أصحاب الأرض ترجموا سيطرتهم على مجريات المباراة، بعدما أحرز أليكسندر لاكازيت هدف التعادل في الدقيقة 82.

وعلى ملعب كارديف سيتي، تغلب ليستر سيتي 1 - صفر على مضيف كارديف، في أول مباراة للضيوف بالبطولة عقب وفاة مالك النادي رجل الأعمال التايلاندي فيتشاي سريفادانابرابا في حادث تحطم طائرته المروحية . وارتفع رصيد ليستر إلى 16 نقطة في المركز العاشر، في حين توقف رصيد كارديف عند خمس نقاط في المركز الثامن عشر، الثالث من القاع. يدين ليستر بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه ديماراي غراي، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 55، ليقود الفريق نحو تحقيق فوزه الأول بالمسابقة منذ أكثر من شهر. ويرجع آخر فوز لليستر بالبطولة إلى 29 سبتمبر الماضي، عندما تغلب 2 - صفر على مضيفه نيوكاسل يونايتد في المرحلة السابعة للبطولة.

ووقف اللاعبون دقيقة صمت حدادا قبل انطلاق اللقاء على روح سريفادانابرابا، الذي لقي مصرعه يوم السبت الماضي بمحيط ملعب "كينغ باور" معقل النادي، عقب لقاء الفريق مع وست هام ببطولة الدوري مباشرة.