+A
A-

سمو الشيخ ناصر بن حمد: الرياضة تعزز روح التكاتف والتحدي وحل النزاعات

أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية على الدور الذي تلعبه جمهورية مصر العربية في احلال السلام في العالم، وأشاد سموه بالدور البارز الذي يلعبه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة.

جاء ذلك خلال مشاركة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في منتدى شباب العالم، حيث كان سموه متحدثاً رئيسياً في الجلسة الأولى للمنتدى بعنوان "دور قادة العالم في بناء واستدامة السلام" بحضور فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية وسعادة السيد هشام بن محمد الجودر وزير شئون الشباب والرياضة وسعادة الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية.

وشارك سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في الجلسة الافتتاحية مع مجموعة من المحاضرين من مختلف الدول العربية والافريقية.

وقد قدم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة التعازي إلى فخامة الرئيس المصري والشعب المصري في الحادث الأليم الذي وقع قبل عدة أيام في مصر والذي يترجم النوايا الارهابية في استخدام دم الأبرياء، حيث أشار سموه إلى أن الحادث الأليم الذي شهدته الحافلة في محافظة المنيا يعتبر عمل ارهابي والجميع يتضامن مع مصر في هذه الواقعة التي ابتعدت عن الانسانية.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالتاريخ المصري على مختلف العصور والتطور الكبير الذي تشهده الجمهورية المصرية، وقال سموه: نحن في بلد لا يحق لنا أن نعلّم المصريين معنى السلام والتعايش، حيث أن مصر تعتبر من دول السلام والتعايش".

وأضاف سموه "جمهورية مصر من أيام الفرعوني رمسيس الثاني وهي تعيش في السلام والتعايش، وتمكن الفرعوني رمسيس الثاني من ابرام اتفاقية مازالت موجودة في الأمم المتحدة".

وتحدث سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن 3 محاور أساسية في رؤية سموه الشبابية في إدارة السلام، حيث أكد سموه أن الأمن هو المحور الأول في هذه النقاط، وقال سموه: "في السابق كنا نوصد الأسوار من أجل الأمن والاستقرار، والآن نحن في عصر التطور الذي اخترقه عصر التكنولوجيا، وأصبحنا نعيش في سلام واستقرار في ظل قيادتنا الرشيدة والحكيمة".

وأضاف سموه: "أما النقطة الثانية هي الرعاية الوطنية، نحن نبتهج في مشاريع رائعة رياضية، وأود أن أكشف عن العلاقات المتينة بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة حيث أن هناك مشاريع مرتبطة بين جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه وفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي ومنها مدينة الجلالة التي ستكون فوق الجبال، وهذا الأمر يؤكد أنه لا مستحيل في جمهورية مصر".

وتابع سموه: " النقطة الثالثة هي الأمل ومصداقية الأمل، يجب علينا أن نتكاتف من أجل تحقيق مصداقية الأمل، عامل الأمل لبناء المستقبل المشرق للشباب وتطوير قدراتهم".

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الرياضة تعتبر عاملا مهما لحل النزاعات، وأوضح سموه أن مملكة البحرين أصبحت نموذجا فاعلا لشغل المجتمع بالرياضة والابتعاد عن كافة الأمور الأخرى منها السياسية والخلافات وغيرها لاسيما أن الرياضة تعتبر حلا للنزاعات، مشيراً سموه إلى العديد من المنجزات الرياضية التي تحققت في الفترة الماضية.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة: "البعض يستغل الشباب في التطرف في الفكر ويستغلون طاقاتهم بعيداً عن السلام، لكن نحن كمسئولين نسعى دائماً أن تكون الرياضة عاملا مهما للترابط والسلام وهذا ما نعمل من أجله عبر اشغال الشباب في الرياضة".

وقد أشاد فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية بكلمات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والمحاور التي طرحها سموه خلال الجلسة، وأكد السيسي أن كلمات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حملت في طياتها معاني كثيرة للسلام.

وأوضح فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي أنه حرص في الفترة الماضية على مواجهة التطرف والارهاب، متمنياً أن يعم السلام على جميع الدول في العالم.

هذا وقد حضر سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية حفل العشاء الذي أقامه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية على شرف كبار الضيوف المشاركين في منتدى شباب العالم والذي تستضيفه مصر العربية.

كما حضر الحفل أيضا سعادة السيد هشام بن محمد الجودر وزير شئون الشباب والرياضة بمملكة البحرين وسعادة الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية بالإضافة الى عدد كبير من أصحاب المعالي والسعادة وكبار ضيوف المنتدى.