+A
A-

"البلديات" ترخص 94 مقراً انتخابياً في جميع المحافظات

صرح مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية منسق عام البلديات لانتخابات 2018 المهندس عاصم عبداللطيف عبدالله، بأن الوزارة تلقت حتى الآن 94 طلباً من المترشحين للانتخابات البلدية والنيابية للترخيص لمقرات انتخابية في مختلف محافظات المملكة، حيث تمت الموافقة عليها بعد موافقة الجهات المختصة الأخرى ومن بينها الإدارة العامة للمرور وشئون الطرق، وباشر أصحابها بتركيب الخيام الانتخابية.

وأشار إلى أن بعض المترشحين يشتركون في مقر انتخابي واحد، وآخرون لديهم مقرات خاصة بهم في مجالسهم، موضحاً أنه تم تشكيل فرق عمل في البلديات الأربع لمتابعة وضع الإعلانات الانتخابية.

وفي هذا الشأن، أكد المنسق العام أنه تم تصحيح أوضاع 198 إعلان مخالف، وذلك بعد أن بادر أصحابها بتوفيق أوضاعهم حسب التعليمات والاشتراطات البلدية، منوهاً إلى أنه نتيجة تقلبات الطقس التي شهدتها البحرين مؤخراً، سقط 109 إعلان انتخابي بفعل الرياح وتم تعديلها من قبل أصحابها.

وأفاد بأن فرق العمل في البلديات قامت بإزالة 36 إعلان مخالف يعيق الرؤية ويعرقل الحركة المرورية، فيما لاحظت أن 10 إعلانات تم تركيبها من دون تأمين، فتم تنبيه المرشحين بضرورة تصحيح أوضاعها.

ولفت المنسق العام إلى أن هناك تعاون وتجاوب من قبل المترشحين مع تعليمات البلدية فيما يخص ضوابط الدعاية الانتخابية والمقرات، مؤكداً أن جميع البلديات تعمل على تسريع إجراءات منح التراخيص المطلوبة بما يمكن المترشحين من ممارسة حقهم في الدعاية الانتخابية بكل سلاسة ويسر، متمنياً التوفيق والنجاح للجميع.