+A
A-

40 فكرة في دورة تدريبية بمعهد الإدارة العامة

في إطار مسابقة الابتكار الحكومي (فكرة) التي أعلن عن اطلاقها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، عقدت دورة تدريبية مكثفة بالتعاون مع معهد الإدارة العامة لأربعين "فكرة" تأهلت من أصل 565 فكرة تم التقدم بها إلى المسابقة وذلك بعد عملية الفرز والتقييم.

وتهدف الدورة التدريبية التي أقيمت اليوم بالمعهد تحضير أصحاب الأفكار المتأهلة من أفراد ومجموعات للمرحلة القادمة لعرض افكارهم أمام لجان تقييم تضم مسؤولين متخصصين.

وتأتي مسابقة الابتكار الحكومي (فكرة) بهدف تعزيز ثقافة الابداع والابتكار باعتبارها محرك رئيسي للتطوير وبلورة الأفكار الخلاقة وإتاحة الفرصة لإشراك موظفي القطاع العام في بلورة الأفكار والمقترحات التي تخدم تطلعات العمل الحكومي وتطوير جودته ومخرجاته وفقا لمبادئ رؤية البحرين الاقتصادية 2030 وهي الاستدامة والتنافسية والعدالة، التي تستند عليها مختلف البرامج والمبادرات.

وتجدر الاشارة إلى أن أصحاب الأفكار المتأهلة سيقومون بعرض أفكارهم على لجان التقييم يومي الأربعاء والخميس في مركز عيسى الثقافي لتقييم أفكارهم واختيار  12 فكرة للتأهل للمرحلة المقبلة التي يتم فيها عرض الأفكار على لجنة من الوزراء ليتم اختيار المشاريع النهائية.