+A
A-

إسبانيا: نمو الإنفاق السياحي 2.5% لـ 82 مليار دولار

أظھرت بیانات رسمیة أن إسبانیا استقبلت 66.2 ملیون سائح في الفترة من ینایر إلى سبتمبر الماضیین مسجلة العدد نفسه من السیاح مقارنة بالفترة نفسھا من العام الماضي.

وقالت وزارة الصناعة والتجارة والسیاحة في بیان إن الإنفاق السیاحي بلغ 71.7 ملیار یورو (81.9 ملیار دولار) محققا نموا بنسبة 2.5 بالمئة مقارنة بالفترة نفسھا من عام 2017، بحسب وكالة الأنباء الكويتية.

ونقل البیان عن وزیرة الدولة لشؤون السیاحة ایزابیل أولیفر قولھا إن ھذه "البیانات إیجابیة لأنھا تظھر أن استقرار تدفق السیاح یرافقه نمو في الإنفاق السیاحي".

وأضاف أن بریطانیا كانت المصدر الأساسي للسیاح الوافدین إلى إسبانیا حتى سبتمبر بنحو 15 ملیون سائح، تلتھا فرنسا بـ9.4 ملیون سائح، ثم ألمانیا في المرتبة الثالثة بـ 9.1 ملیون سائح. وذكر أن إقلیم (كتالونیا) كان الإقلیم الأكثر استقبالا للسیاح في تلك الفترة، تلیه جزر (البلیار) في البحر الأبیض المتوسط ثم جزر (الكناري) في المحیط الأطلسي.

وأوضح البیان أن إسبانیا استقبلت 8.9 ملیون سائح في شھر سبتمبر الماضي وحده بنمو بلغت نسبته 0.5 في المئة مقارنة بالشھر نفسه من العام الماضي، في حین بلغت عائدات السیاحة 9.5 ملیار یورو (10.8 ملیار دولار) بنمو بلغت نسبته 0.7 بالمئة مقارنة بالشھر نفسه من العام الماضي.