+A
A-

"الأشغال" تطرح 61 مناقصة داخلية خلال الربع الثالث من العام الجاري

 كشف الوكيل المساعد للخدمات الفنية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس إبراهيم حسن الحواج أن الوزارة طرحت 61 مناقصة داخلية خلال الربع الثالث من العام الجاري 2018 لنحو 5 إدارات بتكلفة إجمالية بلغت 392.725 ديناراً (ثلاثمائة واثنان وتسعون ألفاً وسبعمائة وخمسة وعشرون ديناراً).

وأضاف أن إدارة تشغيل وصيانة الصرف الصحي تصدرت الإدارات في عدد المناقصات حيث طرحت 27 مناقصة بقيمة بلغت 168,541 ديناراً (مائة وثمانية وستون ألفاً وخمسمائة وواحد وأربعون دينار)، وتلتها إدارة صيانة المباني والتي طرحت 16 مناقصة بتكلفة إجمالية بلغت 104.463 ديناراً (مائة وأربعة الاف وأربعمائة وثلاثة وستون ديناراً)، فيما تبعتها إدارة مشاريع وصيانة الطرق، حيث طرحت 10 مناقصات بقيمة 67.061 ديناراً (سبعة وستون ألفاً وواحد وستون ديناراً).

ولفت إلى أن إدارة الموارد البشرية طرحت 5 مناقصات بقيمة 21.274 ديناراً (واحد وعشرون ألفاً ومائتان وأربع وسبعون ديناراً)، أما إدارة تقنية المعلومات فقد طرحت 3 مناقصات بقيمة بلغت 31.385 ديناراً (واحد وثلاثون ألفاً وثلاثمائة وخمسة وثمانون ديناراً).

وأوضح الحواج أن المناقصات الداخلية للوزارة تتمثل في المناقصات التي تتراوح تكلفتها التقديرية ما بين 3 آلاف دينار و25 ألف دينار، حيث لا تحتسب أية مبالغ عند التقديم على المناقصات التي لا تتجاوز 10 آلاف دينار، في حين يتم احتساب مبلغ وقدره 15 ديناراً بحرينياً عند التقديم للمناقصات التي تتعدى 10 آلاف دينار ولا تتجاوز 25 ألف دينار.

وأكد إبراهيم الحواج سعي الوزارة الدائم لرفع مستوى الخدمات وتسهيل الإجراءات المتبعة اختصاراً للوقت والجهد على المراجعين من خلال الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها الوزارة ومن بينها خدمة المناقصات الداخلية التي تتيح للشركات إمكانية بحث وعرض تفاصيل المناقصات الداخلية والحصول أو شراء نسخ من وثائق المناقصات الجديدة، كما تتيح لهم الخدمة خيار الحصول على نسخة من الوثائق التي تم اقتنائها مسبقاً، ويتم ذلك من خلال تعبئة النموذج المعد على موقع الوزارة الالكتروني www.works.gov.bh أو عبر Bahrain.bh.

وأضاف الوكيل المساعد للخدمات الفنية أن هذه الخدمة تمكن الشركات من متابعة المناقصات الجديدة المطروحة الكترونياً بشكل يومي والتقديم لها أو معرفة تفاصيلها، حتى خلال أيام الاجازات الرسمية، كما يمكنهم الاطلاع على نتائج فتح المناقصات كل يوم اثنين على الموقع ايضاً مما يسهل العملية على الشركات يجنبهم عناء الحضور شخصياً للوزارة.

وتدعو الوزارة جميع المعنيين للاستفادة من الخدمات الالكترونية المقدمة من وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، حيث توفر خدمات للعملاء بكل يسر وسهولة وفي أي وقت وتتيح لهم إمكانية متابعة الطلبات المقدمة.