+A
A-

ابوالفتح: استراتيجية العمل البلدي تعزز التنمية المستدامة في مجلس التعاون

اعرب وكيل الوزارة لشئون البلديات بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني الدكتور نبيل محمد أبو الفتح عن اعتزازه وتقديره بما حققته مسيرة العمل البلدي الخليجي المشترك في تحقيق الاهداف الانمائية للتنمية.
جاء ذلك خلال مشاركته في الاجتماع الرابع والثلاثين لكبار مسؤولي البلديات التي تعقد حاليا في دولة الكويت خلال يومي ٦_٧ نوفمبر ٢٠١م.
واضاف ابو الفتح " ناقش الاجتماع مجموعة من اهداف العمل البلدي الخليجي المشترك ومنها استراتيجية العمل البلدي المشترك والاهداف الاستراتجية ومؤشرات الاداء والقياس".
وتابع " كما تم مناقشة سير العمل في مشروع الاستراتيجية الموحدة للتخطيط العمراني والاستفادة من تجربة الاتحاد الاوربي مع بعض بيوت الخبرة لتقديم الدعم الفني ومخرجات مؤتمرات العمل البلدي ".
وأردف" تم مناقشة توصيات منح جوائز العمل البلدي للدورة الحالية والتي تعتبر احد المبادرات التي تشجع على الابتكار والابداع في مجال العمل البلدي والتنمية الحضرية المستدامة بالإضافة الى اعتماد عنوان الجائزة للدورة القادمة ٢٠١٩- ٢٠٢٠ تحت مسمى (( افضل مشروع بلدي لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة " ، مؤكدا أن وذلك يأتي  من منطلق تعزيز دور الجهات المعنية بالعمل البلدي في دول مجلس التعاون في تطوير مستوى ونوعية خدماتها لجميع شرائح المجتمع ، ومستجدات كود البناء الخليجي الموحد".
وأضاف" ناقش الاجتماع ايضا تطوير قواعد المعلومات البلدية وورش العمل المتخصصة في مجال العمل البلدي بغرض تعزيز نقل المعرفة والاستفادة من افضل الخبرات والممارسات وقرارات اللجان الوزارية بشان البيئة الحضرية (...) كما تم مناقشة موعد ومحاور ملتقى العمل البلدي القادم ٢٠٢٠ في دولة الكويت الشقيقة والذي يعتبر ملتقى علميا لتبادل الخبرات الخليجية في مجال العمل البلدي)).
وقال أبو الفتح "  (( تم ادراج محاور جديدة كأهداف للعمل البلدي المشترك ومنها استخدام الطاقة المتجددة في مجال العمل البلدي والعمل التطوعي في المجالات البلدية".
واختتم ابو الفتح تصريحه بان اجتماعات المعنيين في مجال العمل البلدي تعتبر منطلقا لأفاق رحبة في مجال العمل البلدي الخليجي المشترك.