+A
A-

أولى جلسات جمعية البحرين للتراث

تم عقد الجلسه الأولى لجمعية البحرين للتراث تحت التأسيس في يوم السبت 29/9/2018 في مطعم الماس بالمحرق وذلك بحضور كل من رئيس الجمعيه الاستاذ علي مساعد والأخوة الأعضاء دخالد العلوي ، عبدالله الحواج عبدالله إبراهيم الدوسري عبدالرحمن بو معجب، نادر علي قمبر، محمد الأسود وندى علي أمين  .

وقد تم مناقشة عدة محاور رئيسيه في الاجتماع ومنها فكرة الجمعيه وأهدافها ومن الأفكار التي تم طرحها رعاية الهواه وأصحاب وأالمتاحف ، نشر الثقافه الشعبيه، المحافظه على التراث من الضياع وغرسه للأجيال القادمه، المشاركه في الانشطه والفعاليات التي تعنى بالتراث والمقامه داخل وخارج مملكة البحرين، العنايه باصحاب الهمم وزيادة وعيهم بالتراث ،إقامة المعارض والورش والندوات و غيرها من الانشطه المعززه لثقافة التراث وتعريف الاجانب بتاريخ وتراث البحرين .

ثم تم التطرق للآليه المتعلقه بتسجيل الجمعيه   والقوانين الموجوده لدى وزارة العمل والتنميه وناقش الاعضاء كذلك مقر الجمعيه حيث اقترح دخالد ان يكون المقر المؤقت للجمعيه بالمتحف الشخصي   للأستاذ علي مساعد وتنوعت الاقتراحات بأن يكون هناك بدائل لمتحف الاستاذ علي وذلك لضيق المكان على أن يكون الأجتماع في مكان عام يتم الإتفاق عليه والتنسيق له لاحقا.

وكان لإسم الجمعيه نصيب كذلك في المناقشه حيث طرحت عدة اسماء من ضمنها جمعية البحرين للتراث وجمعية المحفاظه على التراث  البحريني وقد تم التصويت لصالح  إسم جمعية البحرين للتراث ..
وتخلل الاجتماع ذكر مجموعه من الانشطه والبرامج المقترحه ضمن اجندة الجمعيه القادمه ومنها زيارة لمعرض "اكسبو "   بالكويت بشهر أكتوبر القادم  والذي سيتم فيه تكريم رئيس الجمعيه الاستاذ علي مساعد .