+A
A-

الأرصاد الجوية : طقس غير مستقر بدءا من الغد ويبلغ ذروته يومي الأحد والاثنين القادمين

أفاد مصدر مسؤول في إدارة الارصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات أنه من المتوقع أن تتأثر مملكة البحرين بطقس غير مستقر بدءا من يوم غدٍ الخميس وقد يستمر إلى يوم الثلاثاء المقبل ويبلغ ذروته يومي الأحد والأثنين، حيث يبدأ المنخفض الجوي الذي يسيطر حالياً على منطقة الحوض الأبيض المتوسط في التحرك شرقاً باتجاه مناطق شبه الجزيرة العربية والخليج العربي مما يساعد على تكوّن حالة عدم استقرار على تلك المناطق.

هذا وتبدأ الغيوم في التكاثف على المملكة لتتهيأ الفرصة لتساقط أمطار متفرقة في وقت لاحق من هذه الليلة قد تتخللها أمطار رعدية أحياناً مصحوبة بهبات شديدة السرعة، لذا تنصح إدارة الأرصاد الجوية المواطنين الكرام وخاصة مرتادي البحر بأخذ الحيطة والحذر خلال التقلبات الجوية وعدم ارتياد البحر خلال هذه الفترة.

وتعتبر هذه الفترة من السنة مرحلة انتقاليه من فصل الصيف الى فصل الشتاء وعلية تكثر التقلبات الجوية والامطار بسبب مرور المنخفضات الجوية السريعة التي تؤثر على شبة الجزيرة العربية والخليج العربي مما يؤدي إلى حالة عدم الاستقرار على تلك المناطق.

أما متوسط درجات الحرارة العظمى لشهر نوفمبر يبلغ 28 درجة مئوية ودرجات الحرارة الصغرى 21 درجة مئوية, كما يبلغ متوسط هطول الامطار لهذا الشهر 3.8 ملم علماً بأن أعلى كمية هطول سجلت كانت 146.8ملم في عام 1940م.