+A
A-

شركة تأمين أميركية تتخارج من أنشطتها في إيران

أفاد إشعار أن أميركان انترناشونال غروب "ايه.آي.جي" تتخارج من أنشطة في إيران كانت تزاولها عبر شركة استحوذت عليها وتواجه الآن العقوبات التي أعادت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب فرضها على طهران.

وقال الإشعار الذي أصدرته الشركة في الثاني من نوفمبر، إن فاليدوس هولدنجز لإعادة التأمين التي مقرها برمودا، واستحوذت عليها أميركان انترناشونال غروب في يوليو/تموز مقابل 5.56 مليار دولار، تخفض تغطيتها التأمينية لشركات الشحن التي تنقل البضائع من إيران وإليها، بحسب ما ورد في "رويترز".

وأشار الإشعار إلى أن هذه الشحنات تشمل نفطا خاما من إيران ومنتجات بترولية مكررة منقولة إليها.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب سحب بلاده من الاتفاق النووي الموقع في 2015 بين إيران و6 قوى عالمية بهدف تقييد برنامج إيران للأسلحة النووية وأمر بإعادة فرض العقوبات على طهران.

وأعادت الولايات المتحدة يوم الاثنين فرض عقوبات تستهدف قطاعات النفط والبنوك والنقل، وهددت بمزيد من الخطوات لوقف سياساتها "الخارجة على القانون" في خطوات وصفتها إيران بأنها حرب اقتصادية وتعهدت بالتصدي لها.

وتقلص شركات التأمين وإعادة التأمين والسمسرة والشحن الأوروبية أعمالها في إيران منذ مايو/أيار مع إعداد الولايات المتحدة لإعادة فرض العقوبات على شركات التأمين وإعادة التأمين اعتبارا من الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني.

وقالت أميركان انترناشونال غروب إن الشركات التابعة لفاليدوس خارج الولايات المتحدة تزاول أعمال تأمين متصلة بإيران تشمل التغطية التأمينية للسفن والشحنات.

وأعلنت الشركة أنها تتخارج أيضا من بعض وثائق إعادة التأمين المتصلة بإيران.

وقال الإشعار إن الشركة تلقت ترخيصا من مكتب مراقبة الأصول الأجنبية الأميركي في يوليو/تموز يتيح لها التخارج من أعمالها ذات الصلة بإيران، لافتة إلى أن دخل أعمال التأمين المرتبطة بإيران محدود.