+A
A-

"التربية" تنظم ورشة تعريفية بجائزة خليفة التربوية

نظمت لجنة جائزة خليفة التربوية بمملكة البحرين ورشة عمل تطبيقية للتعريف بمجالات الجائزة في دورتها 12، بحضور الدكتورة كوثر المعاودة الوكيل المساعد للموارد البشرية بوزارة التربية والتعليم المنسق العام للجائزة، وعدد من منتسبي الوزارة، وذلك بمعهد البحرين للتدريب.

وخلال الورشة، ألقت المعاودة كلمة عبرت فيها عن تفاؤلها بمشاركة الباحثين والمعلمين البحرينيين في الدورة الجديدة من الجائزة، مشيرةً إلى ارتفاع عدد المشاركات من المشروعات والأبحاث المتميزة، وتزايد اهتمام الباحثين البحرينيين والمدارس والمؤسسات بالترشح للجائزة وإقبالهم عليها، مما يدل على تنامي اهتمامهم بمجال البحث العلمي وابتكار المشروعات التربوية.

وأوضحت المعاودة أن الجائزة قدمت إسهامات رائدة في مجال النهوض بالتعليم في دول مجلس التعاون الخليجي خاصة والعالم العربي عامة، إذ هدفت طوال السنوات الماضية إلى تشجيع التميز في مختلف عناصر العملية التعليمية، ومواكبة ما يشهده العصر من تطورات علمية وتقنية في جميع المجالات، منوهةً بدور التربويين البحريين في تطوير العلمية التعليمية، وما حققوه من إنجازات في العديد من المسابقات والمحافل التربوية الإقليمية والدولية.

وقد حاضر في الورشة كلًا من الأستاذة مهرة البوفلاح نائب رئيس اللجنة، والأستاذة بسمة الفاضل عضو باللجنة، حيث تم شرح تفاصيل المشاركة في الجائزة ومجالاتها، إضافةً الى مشاركة الأستاذة هيام مسلم والدكتور جمال حلمي لنقل تجاربهم الشخصية من خلال مشاركاتهم السابقة في الجائزة.

والجدير بالذكر أن جائزة خليفة التربوية تعد من الجوائز التربوية العربية المهمة، والتي انطلقت بمبادرة من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وتخصص للفائزين في مجالاتها المختلفة جوائز قيمة.