+A
A-

محمد درويش: دور النائب لا يقتصر على التشريع و الرقابة

أكد محمد درويش، المترشح عن المقعد النيابي في الدائرة السادسة بالمحافظة الجنوبية، أن التجربة البرلمانية البحرينية على مدى 16 عاماً تؤكد أن دور النائب لا يمكنه أن يقتصر على التشريع و رقابة الأداء الحكومي فقط، فالواقع يثبت أن النظر في إحتياجات الناس ضرورة ملحة يفرضها الناخب و طبيعة المجتمع البحريني و على النائب الإستجابة لها. 

و وضح درويش أن المثالية في التعامل مع دور النائب في البحرين أمر يخالف الواقع، فالنواب الذين يحظون بشعبية كبيرة في دوائرهم قاموا بعدة أدوار أخرى موازية لدورهم التشريعي و الرقابي مبيناً أن الكثير من الناس تتعطل مصالحهم و إجراءاتهم لعدم قدرتهم على الوصول الى الجهة المختصة مؤكداً أنه من المهم أن يكون النائب أيضاً حلقة وصل نشطة و فعالة بين الناس و المسؤولين.

و إستدرك درويش قائلاً إن (موضوع متابعة إحتياجات الناس لا يعني تحول العمل النيابي الى عمل خدماتي بل يعني أن النائب حاضر و متواجد في دائرته و قريب من الناس). 

من جانب آخر، وضح المترشح عن الدائرة السادسة الجنوبية أن برنامجه الإنتخابي شامل و يتميز عن الكثير من البرامج الإنتخابية بوضوح الرؤية فيه و يركز على عدة ملفات تتعلق بالتعليم و الصحة و الإسكان و الضرائب حيث يسعى إلى تعزيز تجربة التعليم المهني لما لها من فائدة لسد الفجوة بين إحتياجات سوق العمل و مهارات الخريجين و متابعة ملف الضمان الصحي و تأثيراته على الخدمة الصحية و إشكالية بعض طلبات الإسكان المتأخرة و يسعى إلى الحد من تأثيرات ضريبة القيمة المضافة على أصحاب المداخيل المحدودة و المتوسطة.

و يذكر أن محمد درويش إفتتح مؤخراً مقره الإنتخابي للإلتقاء بأهل الدائرة و ذلك بالقرب من البلدية الجنوبية ليكون أول مقر إنتخابي في الدائرة السادسة الجنوبية و يستقبل الناس يومياًبعد صلاة العشاء.