+A
A-

غدا انطلاق الافتتاح العالمي لأسبوع ريادة الأعمال من البحرين

تنطلق غدا الأحد أولى فعاليات احتفاء صندوق العمل تمكين بأسبوع ريادة الأعمال العالمي وذلك بالتزامن مع الاحتفاء بهذا الحدث العالمي والذي يوافق 12-18 نوفمبر 2018.

وبهذه المناسبة اشار الدكتور إبراهيم محمد جناحي الرئيس التنفيذي لصندوق العمل "تمكين" الى أن الافتتاح الرسمي لفعاليات هذا الأسبوع العالمي ستنطلق من مملكة البحرين، وقال: "نحن سعداء باختيار مملكة البحرين منصة للإطلاق الرسمي للاحتفاء بهذا الأسبوع العالمي، وذلك من خلال الإعلان الذي سيتم خلال قمة مستثمري ريادة الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحضور من السيد جوناثان أورتمانز رئيس المؤسسة العالمية لأسبوع الريادة".

واوضح الدكتور جناحي "لاحظنا إقبال غير مسبوق من قبل الجهات العامة والخاصة المعنية بالريادة والاقتصاد وذلك من خلال الورش والفعاليات المتنوعة والتي وصلت إلى 50 فعالية، مستقطبين أكثر من 100 متحدث محلي وعالمي، وبناءً عليه فقد تقرّر أن يمتد احتفاؤنا بهذا الأسبوع من 11 وحتى22  من نوفمبر الجاري وذلك حتى يتسنى لنا إقامة أكبر عدد ممكن من الفعاليات".

وتحتفي تمكين بأسبوع ريادة الأعمال العالمي هذا العام بالشراكة مع أكثر من 35 شريكًا في القطاعين العام والخاص، وتستهدف أكثر من 8000 شخص ما بين رواد أعمال، مؤسسات صغيرة ومتوسطة وذات طابع دولي بالإضافة إلى المشاريع المنزلية من مختلف القطاعات الاقتصادية، وذلك بالتزامن مع استعدادات المملكة لاستضافة المؤتمر العالمي لريادة الأعمال 2019.

الجدير بالذكر أن أسبوع ريادة الأعمال العالمي هو أكبر احتفال للمبتكرين ورواد الأعمال  في العالم يتخلله العديد من البرامج والفعاليات التي تنظمها المنظمات والمؤسسات الأكاديمية وذلك بهدف غرس روح المبادرة وتشجيع الأفراد لإنشاء مشاريعهم الخاصة وإعطاء رواد الأعمال الحاليين فرصة لتبادل خبراتهم.