+A
A-

وزارة المواصلات والاتصالات توقع اتفاقية تفاهم مع كلية البحرين التقنية

 في إطار سعي وزارة المواصلات والاتصالات لتنمية الكوادر الوطنية، وتوفير الفرص المباشرة للتدريب والتعليم في مجال قطاع الطيران والهندسة بغرض تمكين جيل المستقبل من دفع عجلة التقدم، وقعت الوزارة اتفاقية تفاهم مع كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين)، والتي تضمنت الاتفاق على تدريب مجموعة من طلبة الكلية ضمن طاقم عمل معرض البحرين الدولي للطيران 2018.

 كما سيشارك طلاب من 7 جامعات في المملكة في النسخة الخامسة لمعرض البحرين الدولي للطيران 2018، والذي يقام تحت رعاية صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين حفظه الله ورعاه، في الفترة الممتدة من 14 ولغاية 16 نوفمبر 2018 بأجنحة خاصة للجامعات في قاعة المعرض.

وتأتي هذه المبادرة الأولى من نوعها، من منطلق اهتمام اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران، برئاسة سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، الممثل الشخصي لجلالة الملك المفدى، بإشراك الكوادر المستقبلية في الفعاليات المهمة في المملكة، بهدف خلق فرص للتعليم ضمن أهداف المعرض الأساسية.

ويذكر أن وزارة المواصلات والاتصالات قد وقعت اتفاقية تفاهم مع كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين)، تضمنت الاتفاق على أوجه التدريب التي سيخوضها الطلاب أثناء فترة عملهم ضمن المعرض، بالإضافة إلى سرد وسائل تبادل المعرفة بين الطرفين، فضلًا عن تدشين التعاون بينهما فيما يتعلق بمشاريع البحث، وغيرها من الجهود المشتركة التي تسهم في تقوية التعاون ورفع مستوى المخرجات الأكاديمية والمهنية، وتوظيف الإمكانيات الشبابية الواعدة بما يبرز اسم المملكة.

فحسب هذه الاتفاقية قد تم اختيار أكثر من 20 طالبًا من بوليتكنك البحرين كمتدربين ضمن الفريق المنظم للمعرض من مختلف الاختصاصات، وتم دمجهم مع الفريق المنظم ضمن برنامج التدريب العملي لطلبة الكلية، حيث يتم تدريبهم لمدة شهر أو شهرين ويتسنى لهم العمل في مختلف مجالات المعرض، منها: تنظيم الفعاليات، وخدمة الزبائن، والتسويق.. وغيرها.

وأما بالنسبة إلى الجامعات المشاركة في المعرض فهي: الجامعة الأهلية، جامعة الخليج العربي، كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين)، ومعهد البحرين للتدريب، وجامعة المملكة، والجامعة الملكية للبنات، بالإضافة إلى جامعة البحرين، حيث سيمثل الجامعات طلاب من برامج الهندسة واللوجستيات، الذين تم اختيارهم بالتعاون مع الجامعة المعنية.

ومن خلال مشاركتهم المباشرة وكونهم في قلب الحدث، سيتمكن الطلاب من التعرف عن كثب على آخر التطورات في قطاع الطيران على المستوى العلمي، والاطلاع على أحدث التقنيات في مجال هندسة الطيران وعلوم الفضاء. كما ستتاح لهم فرصة التواصل المباشر مع كبار التنفيذيين من الشركات الأجنبية المشاركة في معرض البحرين الدولي للطيران، وتكوين علاقات مع المعنيين في القطاع على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

وبهذه المناسبة، اكد سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد، وزير المواصلات والاتصالات نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران، بأن هذه المشاركة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها اللجنة لتحقيق أكبر فائدة ممكنة لمختلف فئات المجتمع، وتعزيز خبرات الشباب البحرينيين، لتمكينهم من المساهمة في عملية صنع القرار المهني مستقبلًا.

وأضاف قائلاً: "إنه لمن دواعي سروري استضافة الطلبة البحرينيين في هذه الفعالية المهمة على المستويين الإقليمي والدولي، وإنني على أتم الثقة بكفاءة الجيل الجديد لدفع المملكة إلى الأمام. فنحن في وزارة المواصلات والاتصالات، معنيون بتوفير الفرص الملائمة للشباب البحرينيين في مجال قطاع الطيران والمواصلات، فقد دشننا عدة برامج تدريبية منها برنامج "تحليق" والذي ينظم من قبل شركة مطار البحرين، وقد خرّج حوالي 60 طالبًا حتى الآن، وكذلك برنامج "أجواء" المختص بتدريب الشباب في مجال مراقبة الحركة الجوية، ويتم تنفيذ البرنامج بالتعاون مع تمكين."

ومن جهته، صرح الرئيس التنفيذي لكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) الدكتور جيف زابودسكي بالقول: "إننا سعداء بإتاحة هذه الفرصة الفريدة لطلابنا، حيث ستكون مشاركتهم الفعالة في هذا الحدث المهم بمثابة شهادة على كفاءة طلاب البوليتكنك، نظرًا إلى استقطاب معرض البحرين الدولي للطيران أكبر الشركات العالمية للمشاركة، فمن خلال دمج طلابنا بفرق العمل المختلفة لتنظيم المعرض، يستطيع كبار المسؤولين من هذه الشركات أن يروا مستوى أدائهم، مما يعزز من سمعة الكادر البحريني، وهو عامل رئيسي في جذب الشركات العالمية للبحرين وخلق فرص التوظيف والتدريب."