+A
A-

امانة العاصمة : رفعنا 450 شحنة من مياه الأمطار وتلقينا 80 بلاغًا في 24 ساعة

 كشفت مدير عام أمانة العاصمة م. شوقية حميدان أن الأمانة وفور هطول الأمطار الغزيرة على مملكة البحرين باشرت عملها بشكل مستمر وعلى مدار الساعة من أجل علاج مشكلة تجمع مياه الأمطار في أنحاء العاصمة مؤكدة أنها وخلال 24 ساعة تمكنت من معالجة معظم نقاط تجمع مياه الأمطار من خلال رفع أكثر 450 شحنة عبر 18 صهريج تعمل في العاصمة.

وأشارت حميدان إلى ان الأمانة تلقت 80 بلاغًا حول وجود تجمعات مياه الأمطار خلال الـ 24 ساعة الماضية، مبينةً أن العمل مستمر بشكل حثيث لعلاج ما تبقى من تجمعات، موجهة الشكر والتقدير لجميع العاملين في فرق الطوارئ بالأمانة على جهودهم المستمرة، واحساسهم بالمسؤولية الوطنية.

جاء ذلك خلال الزيارة الميدانية التي قامت بها مدير عام أمانة العاصمة صباح اليوم، لتفقد بعض مناطق تجمعات مياه الأمطار وللوقوف على سير العمل في عمليات شفط هذه المياه.

وأكدت حميدان على العمل وفق توجيهات سعادة م. عصام بن عبد الله خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني الرامية للحد بشكل سريع من الأضرار الناتجة عن سقوط الأمطار، من خلال تعاطي فريق العمل مع بلاغات المواطنين عن أماكن تجمع مياه الأمطار، ليتم إزالتها بأسرع وقت ممكن، بالإضافة إلى إزالة الأشجار والإعلانات التي تضررت نتيجة هبوب الرياح خلال الساعات الماضية، مشددة في الوقت نفسه على الدعم والمساندة الذي تلقته الأمانة من سعادة د. نبيل محمد أبو الفتح وكيل الوزارة لشؤون البلديات لإنجاز الأعمال المطلوبة وتسهيل حركة المرور على المواطنين والمقيمين داخل الأحياء وفي الشوارع الفرعية.

ولفتت حميدان إلى أن الأمانة تقوم برصد مواقع تجمعات مياه الأمطار بشكل مستمر إلى جانب رصد تغيرات الجو للتعامل مع الحالات الواردة بشكل سريع، مشددة على تكثيف الجهود على المواقع الحيوية والمناطق السكنية حتى الانتهاء من معالجة وإزالة جميع المستنقعات لعودة الحياة إلى طبيعتها.

ونوهت أمانة العاصمة الى الجمهور الكريم أن طلبات شفط تجمعات مياه الأمطار ستكون عبر قسم خدمات النظافة في الأمانة، من خلال الاتصال على الأرقام المعلنة، وهي كالتالي للفترة الصباحية 80001855، وللفترة المسائية على الأرقام: سترة 33909450، المنامة 36773244، توبلي 36606709.

كما اعربت الامانة عن استعدادها لتلقي أي طلبات خلال 24 ساعة، مع مراعاة الطلبات بحسب الأولوية.