+A
A-

دبي الدولي للمجوهرات يبرم شراكتين استراتيجيتين دعماً للمصممين

أعلن معرض دبي الدولي للمجوهرات، الفعالية الأبرز لقطاع الأعمال المباشرة بين الشركات وبين الشركات والمستهلكين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي تنظمها شركة ’دي في جلوبال لينك‘ المشروع المشترك بين مركز دبي التجاري العالمي و’إيتاليان إكسيبشن جروب‘، عن تعاونه مع استديو 55FIFTY7 ومشروع "قلادة"، إحدى مبادرات وزارة تنمية المجتمع، ليجدد بذلك التزامه بدعم المواهب المحلية من خلال فعالياته التي تستمر بين 14 ولغاية 17 نوفمبر في مركز دبي التجاري العالمي.

وفي هذا السياق، من المقرر أن يطلق 55FIFTY7، استوديو المجوهرات الألماسية الفريد، مشروعين مميزين هما ركن المصمم المستقل ومسابقة الأطفال تركزان بصورة رئيسية على رعاية وتنمية وإلهام المواهب المحلية في تصميم المجوهرات بالإضافة إلى تنظيم ورشة عمل ومسابقة تعليمية ممتعة للأطفال في الاستوديو، وسيتم الإعلان عن الفائز خلال المعرض.

أما مشروع "قلادة" فهو مبادرة حكومية تهدف إلى تمكين أصحاب الهمم الذين تتراوح أعمارهن بين 17 و20 عاماً وتوظيف مواهبهن الإبداعية الواعدة في تصميم مجوهرات مميزة، مع استعراض إبداعات فنية فريدة من الأساور والقلائد ودبابيس الزينة وأزرار القمصان، ليتولى استديو 55FIFTY7 بدوره تحويل هذه التصاميم إلى قطع ساحرة من المجوهرات كي يتم عرضها خلال المعرض.

في ايطار تعليقه على دور "معرض دبي الدولي للمجوهرات" في استضافة المبادرات المرتقبة، قال لوكا فيرونيسي، مدير المعرض من شركة ’دي في جلوبال لينك‘: "إنه لشرف كبير لنا أن نستضيف مشروع "قلادة" ومسابقة استديو 55FIFTY7 للأطفال خلال دورة العام الحالي من "معرض دبي الدولي للمجوهرات"، حيث يشكل المعرض منصة مثالية لإبراز هذين المشروعين اللذين يهدفان إلى تمكين وتشجيع المواهب في عالم التصميم. وقد لمسنا بالفعل استجابة هائلة لهذا النوع من المبادرات ذات الطابع الإيجابي، ما يشكل دليلاً حقيقياً على حجم الاهتمام بالتصاميم الجديدة المبتكرة والحاجة إليها في قطاع المجوهرات. وقد أمدّنا هذا التفاعل بدفعة معنوية كبيرة. وكلنا ثقة أن هذين المشروعين الخيريين سيتركان أثراً عميقاً لدى تجار التجزئة، وممثلي وسائل الإعلام، وسائر زوار "معرض دبي الدولي للمجوهرات"، وذلك من خلال إبراز المخزون الإبداعي الهائل الذي يحمله الأطفال وأصحاب الهمم." 

ركن المصمم المستقل

يتيح ركن المصمم المستقل فرصة قيّمة لستة مصممين موهوبين لاستعراض إبداعاتهم الفريدة والاستفادة من فرص البيع بالتجزئة وكثافة حضور العملاء.

مسابقة الأطفال

يستضيف معرض دبي الدولي للمجوهرات بالتعاون مع استديو 55FIFTY7 مسابقة ممتعة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و16 سنة تهدف لتوجيه مهاراتهم الإبداعية من خلال تصميم قلائد تمثل "السعادة".

وأعربت مريم الحساني، الشريك المؤسس والمصمم الرئيسي في استديو 55FIFTY7 عن سعادتها بالتعاون مع المعرض قائلةً: "يشرفني الانضمام إلى معرض دبي الدولي للمجوهرات هذا العام ليس لعرض مجموعاتي الخاصة فحسب، بل أيضاً لطرح أعمال بعض المصممين المحليين الموهوبين لدينا من خلال هذه المنصة العالمية، حيث يسرنا توظيف المعرض كمنبر لتشجيع المصممين الشباب الطموحين على المضي قدماً بصقل مهاراتهم والتعلم وإلهامهم عبر لقاء بعض من أنجح الأسماء في قطاع المجوهرات العالمي".

قلادة

يندرج مشروع "قلادة" في إطار السياسة الوطنية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله لتمكين أصحاب الهمم. ةيقوم المشروع على إنتاج مجوهرات فنية مصممة بأنامل أصحاب الهمم المواطنات، حيث تم اختيار 10 فتيات تتراوح أعمارهن بين 17 و20 سنة لتقديم تصاميمهن خلال معرض دبي الدولي للمجوهرات.

وستشمل المنتجات المعروضة أساور وقلائد ودبابيس للزينة وأزرار قمصان مصممة باستخدام أحجار باللون الأحمر والأخضر والأزرق أو تدرجات تجمع الألوان الثلاث بالإضافة إلى الفضة المطلية بالذهب والروديوم المطلي بالفضة.

وتعليقاً على الشراكة المرتقبة مع معرض دبي الدولي للمجوهرات، قالت وفاء حمد بن سليمان، مديرة إدارة رعاية وتأهيل أصحاب الهمم بوزارة تنمية المجتمع: "نفخر بعرض إبداعات مشروع "قلادة" في هذه الفعالية المرموقة لتسليط الضوء على الدور الفاعل الذي يؤديه المصممون من أصحاب الهمم في قطاع المجوهرات. حيث تتميز تصاميمهم بطابعٍ فريد يعكس أحاسيسهم المرهفة وقصصهم الجميلة، ما يجعل منها جديرة بالاستكشاف والدعم، لذا نتطلع لرؤيتكم جميعاً في معرض دبي الدولي للمجوهرات".

ويفتح "معرض دبي الدولي للمجوهرات" أبوابه للزوار من الساعة 2 ظهراً وحتى الساعة 10 ليلاً أيام 14 و15 و17 نوفمبر 2018، ومن الساعة 3 عصراً وحتى الساعة 10 ليلاً يوم الجمعة 16 نوفمبر 2018. الدخول مجاني التسجيل متاح الآن للعاملين في قطاع التجارة. للمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:www.jewelleryshow.com.