+A
A-

طيران الامارات تزيد رحلاتها للبحرين

قال نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للعمليات بشركة طيران الإمارات، عادل الرضا، إن الشركة تسعى لزيادة رحلاتها إلى البحرين مع افتتاح المطار الجديد العام المقبل.

وأوضح أن الشركة تسير ٤ رحلات يوميا باجمال ٢٨ رحلة اسبوعيا حاليا الى المملكة، مبينا ان الشركة تتباحث مع شركة فلاي دبي لزيادة الرحلات ضمن اتفاقية الرمز المشترك بين الشركتين مع نمو الطلب في السعة المقعديه التي تصل إلى ١٤٠٠ مقعد يومياً.

وأضاف أن الشركة تسير إلى ١٥٩ وجهة في ٨٢ دولة في مختلف القارات، لافتا الى دراسة للشركة لاضافة رحلات جديدة في دول افريقية وأمريكا.

وأشار الى ان معدل العمر الزمني لاسطول طيران الامارات اقل من ٧ سنوات لمواكبة أحدث التطورات بصناعة الطائرات و الأنظمة الترفيهية.

وقال ان  الشركة وقعت اتفاقية مع شركة بوينغ لشراء 40 طائرة بوينغ  787 ضمن مذكرة تفاهم تم توقيعها العام الماضي، لافتا الى ان أن هناك نقاش مع  شركة إيرباص  لشراء  طائرات  A380  الأقل سعة مقعدية لمواكبة تشغيل الخطوط بالسعة المطلوبة".

واوضح أن  الشركة ستستلم ١٥٠ طائرة بالنصف الأول من العام ٢٠٢٠ من طراز بوينغ 777 اكس، وسيتم إخراج عدد من الطائرات  القديمة إلى خارج الخدمة.

واشار الى أن اكبر التحديات اللي تواجهها الشركة اليوم هو تذبذب وارتفاع أسعار الوقود الذي يمثل 35 % من التكلفة التشغيلية بما يعادل بحدود 30 الى مليار درهم والتي لها تأثيرها الكبير على  التكاليف ومستوى الربحية، إضافة إلى تذبذب أسعار العملات الدولية.

وتابع أن الشركة مستمرة في االتكاليف التشغيلية وإيجاد حلول لتخفيض التكاليف دون المساس بجودة المنتج بتوفير أعلى معايير السلامة وأنظمة الترفيه داخل الطائرات.