+A
A-

سمو رئيس الوزراء يتلقى رسالة من جيمي كارتر

تلقى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر رسالة من السيد "جيمي كارتر " الرئيس الأسبق للولايات المتحدة الأمريكية، يطلع سموه فيها على أهم التوصيات الصادرة عن مؤتمر "حق المرأة في الوصول للمعلومات"، الذي نظمه "مركز كارتر" مؤخرا، بمشاركة أكثر من 100 شخصية من 30 دولة من الخبراء في قضايا حقوق الإنسان والتنمية، بالاضافة إلى عدد من المسؤولين الحكوميين وممثلي المنظمات الدولية ذات الصلة.

وأشار إلى أن المؤتمر أصدر في ختام أعماله "إعلان أتلانتا"، الذي يهدف إلى النهوض بحق المرأة في الحصول على المعلومات، ويتضمن ثماني توصيات للعمل على المستويات الوطنية والدولية لدعم حق المرأة وتمكينها في الحصول على المعلومات.

وقال الرئيس كارتر:" إنني أتطلع إلى تفضل سموكم بمشاركتي في هذه الجهود ودعم هذه التوصيات التي تؤكد على تبني أطر قانونية سريعة الاستجابة ووضع إجراءات الحماية للتخفيف من المخاطر وسوء المعاملة التي تواجهها النساء أحيانًا عند البحث عن المعلومات وتوظيف الحلول المناسبة التي تيسر إتاحة حصول المرأة على المعلومات النافعة لها".

وقد بعث  صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر رسالة للسيد "جيمي كارتر"، قال سموه فيها: "لقد تلقيت بتقدير عميق رسالتكم وإعلان أتلانتا المرفق من أجل النهوض بحق المرأة في الوصول إلى المعلومات، و أود أن أغتنم هذه الفرصة لأؤكد لكم أن دستور مملكة البحرين يضمن المساواة بين الجنسين حيث تشغل المرأة البحرينية 55٪ من المناصب الإدارية والإشرافية، مع مشاركة 53٪ في القطاع العام و 33٪ في القطاع الخاص".

وأكد سموه أن مملكة البحرين تشاطر المؤتمر وجهة النظر الخاصة بالحاجة إلى اتخاذ إجراءات لضمان حق المرأة في الحصول على المعلومات التحولية والحصول عليها.

وأضاف سموه أن الخطة الوطنية للنهوض بالمرأة البحرينية (2013-2022) تهدف إلى تشجيع مشاركة المرأة في التنمية الوطنية؛ وتزويدها بالمعرفة والتدريب النوعي، وإنشاء حاضنات أعمال لدعم سيدات الأعمال.

ونوه سموه إلى أن الاستراتيجيات التي تتبناها مملكة البحرين تشجع أيضا على إنشاء لجان تكافؤ الفرص داخل مؤسسات الدولة واعتماد ميزانيات تستجيب لاحتياجات كل من النساء والرجال، لضمان العدالة وتكافؤ الفرص للجميع ( الأهداف أرقام 5 و 10 من أهداف التنمية المستدامة).