+A
A-

اشراك الجمهور لاختيار الفائز بجائزة "اختيار الجمهور" بمسابقة (فكرة)

 / يبدأ اليوم الخميس طرح 12 فكرة متأهلة في مسابقة الابتكار الحكومي "فكرة"، التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، لمشاركة الجمهور في التصويت إلكترونياً لاختيار الفكرة الفائزة بجائزة "اختيار الجمهور" في المسابقة.

ويمكن التعرف على  الأفكار المتأهلة لهذه المرحلة عبر أفلام قصيرة على الموقع الالكتروني لمكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء التالي: http://www.fdpm.gov.bh.

وتأتي مرحلة التصويت قبل مرحلة تقييم اللجنة المشكلة من الوزراء للأفكار المتأهلة حيث سيتم نشر نتائج التصويت مع نتائج تقييم الوزراء لدى الإعلان عن الأفكار الفائزة في مسابقة الابتكار الحكومي "فكرة".

وكانت الأفكار الـ 12 قد تأهلت لهذه المرحلة بعد تقييم 40 فكرة تم عرضها على 4 لجان من ذوي الشأن والاختصاص، وقيمت كل لجنة مجموعة أفكار عرضت عليها من أصحابها لمدة 3 دقائق خصصت لكل عرض.

وتهدف مسابقة الابتكار الحكومي "فكرة"، إلى تعزيز ثقافة الإبداع والابتكار باعتبارها محركاً رئيساً للتطوير وبلورة الأفكار الخلاقة وإتاحة الفرصة لإشراك موظفي القطاع العام في بلورة الأفكار والمقترحات التي تخدم تطلعات العمل الحكومي وتطوير جودته ومخرجاته وفقا لمبادئ رؤية البحرين الاقتصادية 2030 الاستدامة والتنافسية والعدالة، التي تستند عليها مختلف البرامج والمبادرات.