+A
A-

طيران الخليج تستكمل شراء وإعادة تأجير 6 طائرات إيرباص A320

أعلنت طيران الخليج، الناقلة الوطنية لمملكة البحرين، وشركة "إس إم بي سي" لأصول الطيران، إحدى أكبر شركات تأجير الطائرات في العالم، عن اتفاقيتهما المشتركة لشراء وإعادة تأجير ست طائرات من طراز إيرباص A320 نيو، ويعد هذا أول تعاون بين الشركتين، ويأتي في أعقاب عملية مناقصة تنافسية.

 وكانت الناقلة قد بدأت في استلام طائراتها الجديدة من طراز إيرباص A320 نيو في أغسطس 2018.

 وتسير طيران الخليج جميع رحلاتها حاليا باستخدام خليط من طائراتها كبيرة وصغيرة الحجم، ولديها طلبيات لشراء 39 طائرة جديدة من طراز بوينغ وإيرباص بدأت في استلامها منذ أوائل العام الجاري 2018.

 ويشهد أسطول طيران الخليج بحلول نهاية العام 2018 وصول 5 طائرات بوينغ 9-787 دريملاينر، بالإضافة إلى طائرة واحدة من طراز إيرباص A320 نيو، كما يشهد العام 2018 تواصل جهود الناقلة لتحسين منتجاتها وخدماتها، في الوقت الذي دشنت فيه ست وجهات جديدة ووسعت فيه شبكة وجهاتها لتخدم 47 مدينة في 26 دولة.

 وعقب الرئيس التنفيذي لطيران الخليج السيد كريشيمير كوتشكو بقوله "يسعدنا أن نبدأ علاقة جديدة مع "إس إم بي سي" لأصول الطيران وأن نوفق في إيجاد التمويل لطاقمنا الجديد من طائرات A320 نيو؛ حيث نقوم بتنويع علاقاتنا التمويلية لدعم اقتناء الطائرات. سوف تسمح لنا هذه الطائرات بتعزيز أسطولنا بشكل كبير، مما يمكننا من توفير الكفاءة التشغيلية والارتقاء بتجربة السفر لدى عملائنا. إن عمليات التسليم القادمة من طائراتنا الجديدة من طراز إيرباص A320 نيو ستدعم خطط توسع شبكة وجهاتنا؛ في الوقت الذي تتيح لنا فيه المرونة في التخطيط لأسطولنا - مما يتيح لنا نقل مسافري طيران الخليج بشكل أكثر سهولة عبر شبكة وجهاتنا".

 من جانبه، عقب الرئيس التنفيذي لشركة "إس إم بي سي" لأصول الطيران السيد بيتر باريت قائلا "يسعدنا الإعلان عن شراكتنا مع طيران الخليج لمساعدة الناقلة على تحقيق خططها الطموحة في التوسع. تعتمد طائرات A320 الجديدة على أحدث التقنيات التي توصلت إليها صناعة الطيران حتى نؤمن لمسافري الناقلة طائرات حديثة تقنن من استهلاك الوقود. نحتفل اليوم بكسب عميل جديد وبصفقتنا الأولى في مملكة البحرين؛ ونتطلع للعمل مع طيران الخليج في السنوات القادمة".

 وتضم "إس إم بي سي" لأصول الطيران في مجموعتها حاليا 20 طائرة A320 نيو، بالإضافة إلى دفتر طلبيات يضم 129 طائرة A320 نيو.