+A
A-

فيصل بن راشد يستقبل رئيس الاتحاد الدولي للفروسية

وصل إلى مطار البحرين الدولي في الساعات الأولى من فجر أمس الخميس رئيس الاتحاد الدولي للفروسية  إنجمار وذلك لحضور اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الذي تستضيفه المملكة خلال الفترة من 17 ولغاية 20 من شهر نوفمبر الحالي بمشاركة دولية واسعة للغاية.

وكان سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة قد استقبل دي فوس لدى وصوله إلى مملكة البحرين، ونقل له تحيات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

وأكد سمو الشيخ فيصل بن راشد حرص مملكة البحرين على إنجاح اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد التي تقام للمرة الأولى في المملكة، مشيراً إلى إنجاز كافة الخطوات التحضيرية للحدث وذلك بفضل واهتمام وتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لتعزيز مكتسبات مسيرة التقدم والازدهار لخطط وبرامج للاتحاد.

وأعرب سمو رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة عن أمله في أن تُسهم الاجتماعات المكثفة للجمعية العمومية للاتحاد الدولي للفروسية في دفع عجلة التطوير للاتحاد لا سيما الموضوعات المهمة المدرجة على جدول أعمال الجمعية والتي تحظى بترقب كبير من قبل الدول الأعضاء في الاتحاد، بالإضافة إلى الخطوات التي من شأنها  أن تسهم بالارتقاء في هذه الرياضة.

أهمية الدور البحريني

من جهته أعرب السيد إنجمار دي فوس رئيس الاتحاد الدولي للفروسية عن شكره الوافر لمملكة البحرين لاستضافة اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد، مشيداً بالدور المحوري والبارز للبحرين في نجاح خطط واستراتيجيات الاتحاد، مثمناً دعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية والذي يشكل على الدوام نقطة دعم مركزية لأنشطة وبرامج الاتحاد الدولي للفروسية.

كما أكد إنجمار أن الاتحاد الدولي للفروسية ينظر بعين التقدير والاهتمام لهذا الدور البحريني الذي يعزز من فرص نجاح برامج الاتحاد، وأن استضافة اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد يعتبر من المبادرات البحرينية المهمة على هذا الصعيد والتي تعكس حرص المسؤولين في المملكة على دعم هذه الرياضة والمكانة البحرينية البارزة على خارطة الفروسية وسباقات الخيل العالمية.

وأشار رئيس الاتحاد الدولي للفروسية إلى أن العديد من الملفات المهمة التي ستتم مناقشتها في اجتماعات الجمعية العمومية التي ستشهد مشاركة كبيرة من قبل الدول الأعضاء، مؤكداً على أهمية الحدث المنتظر وأبعاد القرارات المتوقع أن تصدر وتساهم في تحقيق النجاحات الاستراتيجية لعمل المنظومة الدولية للفروسية وسباقات الخيل.

 

تقاطر الوفود وفندق الخليج يستضيف الحدث

ومن المتوقع أن تشهد الساعات المقبلة وصول الوفود المشاركة في الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للفروسية حيث من المتوقع مشاركة جميع الدول المنضوية تحت عضوية الاتحاد، بالإضافة إلى وصول أعضاء المكتب التنفيذي، حيث شكلت اللجنة المنظمة للاجتماع فرقاً لاستقبال ضيوف المملكة بالإضافة إلى إنجاز العديد من الجوانب التنظيمية الأخرى.

كما اعتمدت اللجنة المنظمة فندق الخليج مكاناً لانعقاد الاجتماعات التي ستنطلق في تمام الساعة التاسعة صباحاً وعلى مدار فترتين صباحية ومسائية نظراً لأهمية المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، وتختتم الاجتماعات مساء الثلاثاء المقبل.

وقد أعدت اللجنة برنامجاً متكاملاً للضيوف يشتمل بعض الزيارات الميدانية لإسطبلات الخيل في البحرين وذلك بهدف تعريف المشاركين بهذه الرياضة التي باتت تحظى بدعم واهتمام رفيع المستوى باعتبارها عنصراً أساسياً في تاريخ وثقافة البحرين.