+A
A-

أندية إنجلترا توافق على استخدام "الفيديو" الموسم القادم

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الخميس أن أندية البطولة وافقت من حيث المبدأ على استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد في موسم 2019-2020.

وتستخدم بطولات دوري الدرجة الأولى في إسبانيا وإيطاليا وألمانيا تقنية حكم الفيديو المساعد بالفعل، وهو ما يسمح للنظر في الوقائع محل الخلاف باستخدام الإعادة في تقنية حكم الفيديو كما استخدمت تلك التقنية في كأس العالم بروسيا هذا العام.

وتم موافاة الأندية الإنجليزية بآخر تحديث يتعلق بتجارب استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد مع مناقشة تفصيلية لنماذج مهمة من استخدام تلك التقنية في كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية الإنجليزية.

وأضافت الرابطة في بيان عقب اجتماع للأطراف المعنية "ستتقدم الرابطة الآن بطلب رسمي للمجلس الدولي لكرة القدم وفيفا لاستخدام تقنية حكم الفيديو المساعد الموسم المقبل".

وتستخدم الرابطة تقنية مراقبة خط المرمى منذ 2013. وجاء القرار عقب قرارات تحكيمية مستمرة ألقت بظلالها على التعادل 1-1 بين ساوثهامبتون وواتفورد مطلع الأسبوع الجاري.

وطالب تشارلي أوستن مهاجم ساوثهامبتون بتطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد عقب إلغاء الحكم سايمون هوبر لهدف سجله بعد أن أشار إلى تداخل من مايا يوشيدا في الكرة وهو في موقف تسلل.

وجاء الدفع بهذه التقنية بعد أن صوتت الأندية بالإجماع ضد استخدامها في دوري الأضواء بإنجلترا في موسم 2018-2019 ووافقت بدلا من ذلك على استمرار تجربة النظام.

وتابعت الرابطة "سيظل برنامج التجربة البعيد عن مباريات الدوري الممتاز قائما خلال ما تبقى من الموسم مع مواصلة التأكيد على برنامج يوم السبت الذي يضم العديد من المباريات التي تقام معا في وقت واحد".