+A
A-

الأشغال: الانتهاء من أعمال تطوير تقاطع شارع المحزورة وشارع الاستقلال

 تنفيذًا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء لتحسين انسيابية الحركة المرورية على الطرق الرئيسية، صرح سعادة وزير الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف بأن الوزارة انتهت من تنفيذ أعمال مشروع تطوير تقاطع شارع المحزورة وشارع الاستقلال ضمن الحزمة التحسينية الثانية لتخفيف الازدحام المروري عند التقاطعات الحيوية.

وقال سعادة الوزير إن المشروع يهدف الى تحسين انسيابية الحركة المرورية على شارع المحزورة مما سيسهم في تخفيف الإزدحامات، كما سيوفر انطلاقة سلسلة خصوصاً بأوقات الذروة ويسهل من عملية الانعطاف يمينا للحركة المرورية القادمة من شارع المحزورة إلى شارع الاستقلال، حيث تم تطوير التقاطع الى 5 مسارات، مسارين للانعطاف يساراً ومسارين للاتجاه شرقاً إلى شارع 47 ومسار للانعطاف يميناً على شارع الاستقلال.

ولفت سعادته إلى أن عدد المركبات المستخدمة للشارع يومياً تبلغ نحو 50 ألف مركبة في الاتجاهين بمعدل 3200 مركبة في الساعة أوقات الذروة، بينما سيقلل المشروع من زمن الانتظار على شارع المحزورة بحدود 28%، وسيحسن من كفاءة عمل التقاطع بنحو 10 %.

 الجدير بالذكر أن المشروع اشتمل على تحسين الإنارة الموجودة على الشارع وصباغة الخطوط الأرضية والأرصفة بالإضافة إلى حماية عدد من الخطوط الأرضية التابعة للخدمات الأخرى.

وأشار الوزير خلف إلى أن قطاع النقل يحظى دائما بالمتابعة والاهتمام وتأتي توسعة شبكة الطرق في البحرين كإحدى أهم روافد البنية التحتية ذات المعايير العالمية التي تنشدها المملكة لمواصلة تعزيز مزايا البيئة الاستثمارية للبحرين.

وأكد أن هذا المشروع يعد من ضمن المشاريع المهمة التي تهدف إلى تحسين الحركة المرورية وخلق حلول عاجلة من أجل تسهيل التنقل وتحقيق رغبات الأهالي لسهولة وصولهم للمنشآت التجارية والسكنية في المنطقة.

وأوضح خلف أن هذا المشروع يأتي كجزءٍ من خطة أشمل وأضخم لمشاريع شبكة الطرق الاستراتيجية الكبرى، ومن المتوقع أن تحدث هذه المشروعات نقلة نوعية في شبكة طرق البحرين لاستيعاب التوسع العمراني ، وكذلك الزيادة المضطردة في أعداد المركبات.