+A
A-

منتخب لبنان يشارك في وداع الأسترالي تيم كاهيل

يلتقي منتخب لبنان مع مستضيفه الأسترالي الثلاثاء وديا ضمن استعداداتهما لنهائيات كأس آسيا في الإمارات مطلع العام المقبل في مباراة تكريم تيم كاهيل قائد أستراليا وهدافها التاريخي.

واعتزل كاهيل (38 عاما) اللعب الدولي بعد مشاركته الرابعة في كأس العالم في روسيا وقال الاتحاد الأسترالي لكرة القدم إنه سيرتدي القميص الأخضر والذهبي للمرة الأخيرة في مباراة وداع.

وأحرز مهاجم إيفرتون السابق 50 هدفا في 107 مباريات دولية، بينها خمسة أهداف في كأس العالم، ليترك اللعبة وهو الهداف التاريخي للمنتخب الأسترالي.

وواجه كاهيل، الذي يعد على نطاق واسع اللاعب الأفضل في تاريخ أستراليا، صعوبات في اللعب بانتظام خلال الفترة التي سبقت كأس العالم ولم يشارك سوى في مباراة واحدة كبديل في روسيا وكانت في مواجهة أستراليا الأخيرة بدور المجموعات أمام بيرو.

وأوقعت قرعة كأس آسيا أستراليا حاملة اللقب في المجموعة الثانية إلى جانب الأردن وسوريا وفلسطين، بينما سيلعب لبنان في المجموعة الخامسة إلى جانب السعودية وقطر وكوريا الشمالية.

وطلب ميودراغ رادولوفيتش مدرب منتخب لبنان من لاعبيه تقديم أفضل ما لديهم أمام أستراليا. وقال المدرب القادم من الجبل الأسود : صحيح أننا لم نسجّل لكن زادت ثقة اللاعبين وهذا جانب مهم وأحد أهداف مرحلة التحضير لنهائيات كأس آسيا.

وتقلص عدد اللاعبين اللبنانيين المشاركين في المعسكر التدريبي إلى 19 لاعبا بعد مغادرة الشقيقين أليكس وفيلكس ملكي إلى السويد لانشغالهما بمباريات محلية هناك.

وبدوره سيمنح غراهام أرنولد مدرب أستراليا الثنائي توم روجيتش وروبي كروز فرصة للتعافي من إصابتين خفيفتين بعد مشاركتهما في التعادل 1-1 مع كوريا الجنوبية وديا في برزبين السبت الماضي.

وقال أرنولد في بيان: سنجري بعض التغييرات في مباراة لبنان لذا لن نخاطر بتوم وروبي اللذين ظهرا بشكل رائع أمام كوريا الجنوبية لانهما يعانيان من إصابتين خفيفتين في الركبة والفخذ على الترتيب.

وتقام كأس آسيا في الامارات بين الخامس من يناير كانون الثاني والأول من فبراير شباط.