+A
A-

الغرير يطالب بسرعة تطبيق قرار تحديد عدد العمال في الغرفة الواحدة

دعا المرشح البلدي لرابعة الجنوبية عيسى الغرير إلى تهيئة المرافق العامة والخدمات البلدية المختلفة في المنطقة للتناسب مع ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن نظراً لما يعانونه بسبب عدم وجود بنية تلائم أوضاعهم.

وقال أن بعض الجهات الحكومية والخاصة عبرت عن اهتمامها بتهيئة مداخلها ومرافقها لذوي الاحتياجات الخاصة ولكن ما زالت جهات كثيرة يغيب عنها هذا المفهوم.

من جانب آخر، ذكر الغرير أن برنامجه الانتخابي يركز في الحفاظ على النسيج المجتمعي للدائرة، وفصل مساكل العمال عن الأهالي حفاظاً على العادات والتقاليد وأمن المنطقة من تجاوزات بعض العمالة السائبة وعدم احترامهم للقوانين.

وشدد على أهمية تنظيم مساكن العمال بحسب التوجهيات السابقة لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء فيما يتعلق بالتزام مالك العقار بإخطار المختصة التي يقع في دائرتها العقار في حالة قيامه بتأجيره كسكن مشترك أو جماعي، وذلك لإمكانية تحديد مواقع العمالة المنتظمة أو السائبة ومعالجة القضايا المتعلقة بهم خاصة في الجانب الأمني والاجتماعي.

وذكر أن تحديد مساحة لا تقل عن 40 قدماً مربعاً لكل فرد وعدم استخدام الغرفة لأكثر من 8 أشخاص يقلل من الأعداد الهائلة من العمالة العازبة في المناطق السكنية التي تأثرت كثيراً وخاصة فيما يتعلق بالنسيج الاجتماعي والتي تأثرت بها كثير من المناطق، ويراد لهذا القرار والتوجيه التطبيق بعد أن تم رصد المساكن من قبل المحافظات الأربع.

إلى ذلك نوه الغرير أن العمل البلدي يلامس حياة المواطن بشكل أساسي ولا بد من تسخيره لخدمتهم كي يشعر المواطن بأهمية عمل المجالس البلدية التي لا تقل أهمية عن المجلس النيابي، فالديمقراطية أعطت المواطنين الكثير من المكتسبات من خلال المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى، داعياً الأهالي للتوجه إلى صناديق الاقتراع في 24 نوفمبر من الشهر الجاري واختيار من يرونه مناسباً لتمثيل المنطقة مع وضعهم بعين الاعتبار كافة جوانب المرشح من خبرات ودور ميداني في المنطقة وعلاقات يمكن تسخيرها لمصلحة أهالي المنطقة.