+A
A-

السلوم: المرأة البحرينية في قلب برنامجي وسأتبنى كل ما يدعمها بالبرلمان

 نظمت حملة المرشح الانتخابي السيد أحمد صباح السلوم مساء أمس ندوة حول أبرز قضايا المرأة البحرينية حاضر فيها الدكتور حسين المير مدير مركز الخليج الطبي ورائدة الأعمال السيدة ياسمين جمال مديرة شركة "بدايات" والشريك المؤسس بحاضنة "بروسكاي"، وحضرها المرشح النيابي رجل الأعمال السيد أحمد صباح السلوم وشهدت الندوة حضورا طيبا من أهالي الدائرة وخاصة العنصر النسائي.

  وقد تطرقت الندوة للعديد من الأفكار والاقتراحات المتعلقة بالخدمات الصحية والاجتماعية التي تفتقدها الدائرة ووجهات نظر النساء في الجانب الصحي والخدمات الصحية الحكومية، مؤكدين أنه من حق المواطن أن يحصل على خدمة صحية حقيقية في بلده في كل دائرة وفي كل موقع، دون أن يضطر للجوء إلى المستشفيات الخاصة.

  كما تطرقت الندوة لأفكارعن تأسيس مشروعات خاصة والبدء في مجال ريادة الأعمال برأسمال معقول.. وتم تقديم العديد من النصائح والخبرات المتعلقة بهذا المجال.

 وقد طالبن عدد كبير من النساء المرشح النيابي السيد أحمد صباح السلوم بتنفيذ برنامجه وخدمة الدائرة تحت أي ظرف، مؤكدين أن الدائرة تحتاج هذه الخدمات بشكل فعلي وهو ما يعزز حضوره وفوزه في الانتخابات القادمة بعدما لمس عدد كبير من أبناء الدائرة الجدية في برنامجه الانتخابي وتركيزه على أفكار وخدمات واقعية تخدم العديد من الفئات وعلى رأسها المرأة البحرينية، وفئة الشباب أيضا.

 وعبر الحضور من النساء والرجال عن خيبة أملهم الشديدة في أداء بعض النواب بالدورة البرلمانية الأخيرة.. وقالوا أنه للأسف هناك من يحسب على البحرين أنه "نائبا" ولم يقل كلمة واحدة في المجلس ولم يصرح تصريحا، ولم يقدم فكرة، ولم يخدم أحدا !!  بل أن بعضهم خدم نفسه ودائرته القريبة فقط.. واستفاد ولم يفيد أحدا، لا المواطنين ولا الوطن.

   وأكد السلوم أن المرأة البحرينية في القلب من برنامجه الانتخابي وأنه لن يتوان لحظة واحدة عن تبني أي مشروع يدعم المرأة في البحرين بشكل عام، ويعزز من حقوقها في المجال الصحي والتعليمي والوظيفي، مشيدا بدور النساء البحرينيات وإسهاماتهن المميزة سواء في القطاع الحكومي أو الخاص.

  وشدد السلوم خلال اللقاء على دور الشابات على وجه الخصوص وحثهن على التطور والانخراط في قطاع ريادة الأعمال بما لديهن من كفاءات ومهارات مميزة، مؤكدا أن المرأة البحرينية بطبيعتها مبدعة وخلاقة.

 وقال السلوم أن الدائرة الخامسة بمحافظة العاصمة تكتظ بالكوادر العلمية والثقافية المميزة، وأغلب أهلها من الأطباء والمهندسين والمحاسبين والأدباء والفنانين ، وجميعهم يتميز بحث ثقافي عالي لأنهم متعلمون تعليما رفيعا، مؤكدا أنه "محظوظ" بهذه النخبة من أهل البحرين في دائرته وهو ما سيسهل عليه خدمتهم والتواصل معهم بشكل حضاري وسهل، وأكد أن أداء النائب يجب أن يكون معبرا عن هذا المستوى المتميز من الأهالي، ويشارك بإيجابية في صياغة القوانين وطرح الأفكار وخدمة أهله ووطنه بشكل عام، مؤكدا أن البحرين تستحق الأفضل.

وردا على أسئلة حول كيفية تطبيق برنامجه الانتخابي .. قال السلوم : سنعتمد على أساليب واقعية علمية مرتبة، لن يكون هناك أي مجال للعشوائية في التعامل مع ‏احتياجات الناس، سيتم إنشاء قاعدة بيانات للمشاكل الموجودة في الدائرة (كما أوضحت) سواء ‏كانت مشاكل إسكانية او صحية او حتى توظيف و غيرها، وهذه القاعدة ستعرفنا على المشاكل، ‏ومن ثم سيتم إيجاد حلول واقعية لهذه المشاكل بالتعاون مع القطاع الحكومي والخاص، أما في ‏المرحلة الثالثة سيتم وضع أداة قياس مرتبطة في وزارات المملكة لمعرفة المشاكل و من ثم ‏الاجتماع مع هذه الوزارات لوضع حلول و خطة زمنية لكيفية التعامل معها.‏

بالاضافة الى إنشاء مجلس تشاوري لأهالي المنطقة وظيفته ان يمثل اهالي المنطقة عبر ‏اجتماعات دورية لمعرفة المشاكل اولاً بأول و التشاور على كيفية طرق الحلول، كذلك تشكيل فريق عمل من الأهالي والمختصين لجمع المعلومات لنكون على تواصل مستمر معأهالي الدائرة .‏

وتابع السلوم قائلا "دائرتنا تقع في مكان إستراتيجي فبالتالي يمكن تنفيذ بعض المشروعات داخل الدائرة منها الطبي والخدمي والتجاري وغيرها الكثير، بالاضافة الى حث المستثمرين على الاستثمار في هذه الدائرة، والاستفادة من الدعم الذي تقدمه تمكين في بحرنة الوظائف، مبينا أن هذا المشروع بحد ذاته ينعكس ايجابا على البحرين بشكل كامل وليس بشكل محدود، وأرى ان الشركات تطمح بتغير موظفي الاجانب الى بحرينين لتحقيق استقرار وربح فالتاجر دائما يستغل الفرصة وهذه فرصة كبيرة له".

وأكد السلوم أنه سيولي ملف التوظيف اهتماما كبيرا لما لمسه من احتياج بهذا الشأن، من خلال وتأهيل الشباب لمواكبة احتياجات الوظائف القائمة بالسوق وخاصة القطاع التكنولوجي.. من خلال الدورات التدريبية وورش العمل.. سنعمل أيضا على ملفي الخدمات الصحية والإسكان بشكل عاجل.

وقال في ختام كلمته بالندوة "رسالتي لكم .. أتيت لأخدمكم وأخدم بلدي .. لا أبحث عن أي امتيازات وسنلتقي بعد 4 سنوات لنتحاسب".