+A
A-

مارتن أونيل يرحل عن تدريب منتخب إيرلندا

أعلن الاتحاد الإيرلندي لكرة القدم يوم الأربعاء رحيل مارتن أونيل عن منصب المدير الفني للمنتخب، بعد أن قضى به خمسة أعوام، وذلك في أعقاب هبوط الفريق إلى دوري المستوى الثالث بالنسخة الأولى من بطولة دوري أمم أوروبا لكرة القدم.

وأوضح الاتحاد أن أونيل رحل عن المنصب "بالاتفاق المشترك"، علما أنه قاد المنتخب لتجاوز دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) بفرنسا، وذلك بعد تصفيات شهدت انتصارا ثمينا على المنتخب الألماني بطل العالم حينها.

وأخفق المنتخب الإيرلندي تحت قيادة أونيل في التأهل للمونديال الروسي 2018 عبر الدور الفاصل بالتصفيات الأوروبية. بعدما خسر أمام نظيره الدنماركي في الدور الفاصل الذي أقيم بنظام الذهاب الإياب، كما تجددت المواجهة في دوري الأمم لكن منتخبي الدنمارك وويلز تفوقا على إيرلندا في مجموعتهم بدوري المستوى الثاني في دوري أمم أوروبا. كذلك سيرحل روي كين عن منصب المدرب المساعد للمنتخب الإيرلندي الذي لم يحقق سوى انتصار واحد خلال آخر عشر مباريات.

وقال جون ديلاني الرئيس التنفيذي للاتحاد: أود أن أتقدم بالشكر لمارتن وروي والجهاز الإداري على البصمة التي حققوها مع المنتخب الإيرلندي... كانت هناك محطات بارزة خلال مشوار مارتن مع المنتخب، لعب أبرزها مشوار يورو 2016 بفرنسا والذي سيظل عالقا في أذهان الجماهير الإيرلندية.