+A
A-

اليمن.. تقدم للجيش في صعدة وتحرير مواقع جديدة

أفادت مصادر عسكرية أن قوات الجيش اليمني حررت مواقع جديدة في مديرية رازح شمالي محافظة صعدة، وقتلت عدداً من عناصر ميليشيا الحوثي.

وكشف المصدر الميداني في اللواء السابع حرس حدود، لوسائل إعلام يمنية، مساء الأربعاء أنه تمّ تحرير قرى "الجثامة"، و"آل سبتان"، و"القرن"، و"حوالي" وتباب "شرقي المقران"، شرقي جبل الأزهور الاستراتيجي في جبهة رازح بعد هجوم مباغت ومواجهات عنيفة استمرت أكثر من ساعتين الأربعاء، سقط فيها 7 قتلى وأصيب أكثر من 11 آخرين.

في غضون ذلك، دمرت مقاتلات تحالف دعم الشرعية، عربة تُقلّ مقاتلين تابعين للحوثي، كما دكت غارات أخرى مواقع وتحصينات الميليشيات في المنطقة ذاتها.

مساعي غريفثس مستمرة

أما على صعيد المشاورات السياسية، فقد أفادت أنباء عن توجه المبعوث الأممي مارتن غريفثس لزيارة مدينة الحديدة، بعد لقائه قيادات حوثية في صنعاء الأربعاء.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن مصدر أممي أن "المبعوث الأممي وصل الأربعاء إلى صنعاء والتقى مسؤولين حوثيين على أن يتوجه إلى الحُديدة، ومنها إلى العاصمة الأردنية عمان."

وأكد المصدر أن غريفثس لن يلتقي أية أطراف عسكرية، في الحديدة، موضحاً أنه "ليس من اختصاص المبعوث الخاص لقاء قيادات عسكرية في الحديدة، فهو مفوض أممي لاستئناف العملية السياسية".