+A
A-

أمانة العاصمة تنجز 9282 معاملة تراخيص خدمات بلدية في الربع الثالث من العام 2018

أنجزت أمانة العاصمة في الربع الثالث من العام الجاري 9282 معاملة تراخيص خدمات بلدية وذلك للفترة من 1 يوليو وحتى نهاية سبتمبر 2018.

وأوضحت المهندسة شوقية حميدان مدير عام أمانة العاصمة أن الأمانة وبتوجيهات من سعادة المهندس عصام بن عبد الله خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني مستمرة في العمل على تسهيل إجراء المعاملات حسب الأنظمة والإجراءات بما يمكن من تقليل الوقت وتطوير الأعمال من خلال أنظمة حديثة والكترونية.

وأشارت حميدان إلى أن أكثر المعاملات المنجزة في الربع الثالث هي المتعلقة بإصدار الموافقات النهائية للسجلات التجارية والتي بلغت 3531 معاملة. 

وشددت المهندسة شوقية حميدان على الدعم الذي تلقاه الأمانة من سعادة د. نبيل محمد أبو الفتح وكيل الوزارة لشؤون البلديات ومتابعته لسير العمل في الأمانة لما يتعلق بسرعة إنجاز المعاملات وزيادة مداخيل الأمانة بما يسهم في الارتقاء بالخدمات البلدية.

وأوضحت مدير عام أمانة العاصمة أن تفاصيل المعاملات المنجزة للربع الثالث من العام 2018 تبين الازدياد المتواصل في عدد المعاملات، حيث بلغ عدد تراخيص الإعلانات 1006 إعلان إلى جانب ترخيص 89 طلب لإشغالات الطرق و2297 طلب اصدار بطاقات.

وبخصوص طلبات اصدار اللوحات المعدنية للعناوين فإن أمانة العاصمة قد أصدرت في الربع الثالث من العام الجاري 2330 طلب بالإضافة إلى ترخيص 29 طلب اصدار شهادات وافادات مختلفة.

وأشارت م. شوقية حميدان إلى أن شهر يوليو قد شهد إنجاز أكبر عدد من المعاملات في الربع الثالث بعد أن بلغت المعاملات المنجزة في هذا الشهر 4067 معاملة.

وشددت مدير عام أمانة العاصمة على أهمية الخدمات البلدية التي تقدمها أمانة العاصمة مؤكدة على الجهود التي تبذل في سبيل تسهيل الحركة الاستثمارية والاقتصادية في البلاد، مؤكدة في الوقت نفسه على الاستمرار في التحول الالكتروني للخدمات البلدية المختلفة بما يسهم في تطوير مخرجات العمل وزيادة مستوى الإنتاج.