+A
A-

انعقاد الاجتماع الأول للجنة تطوير القطاع السياحي

ترأس سعادة السيد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة الاجتماع الأول للجنة تطوير القطاع السياحي، والتي تشكلت في أعقاب قرار مجلس التنمية الاقتصادية خلال اجتماعه الثاني لسنة 2018، بحضور سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض.

وتهدف اللجنة لدراسة سُبل وأوجه تطوير وتعزيز نمو القطاع السياحي، لتقوم بعد ذلك برفع توصياتها لمكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

وقد شهد الاجتماع مناقشة جملة من المواضيع المتعلقة بهذا الشأن من ضمنها مدى تطور المؤشرات السياحية منذ العام 2015 وحتى العام الحالي، أبرزها عدد الزوار، عدد السياحة الوافدة، معدل صرف السائح بالإضافة إلى أداء المكاتب التمثيلية خلال الفترة ما بين يناير 2018 إلى سبتمبر الماضي.

وبهذه المناسبة، قال الوزير الزياني: "يأتي قرار تشكيل لجنة تطوير القطاع السياحي ليدعم مساعي استراتيجية الهيئة الرامية لتطوير وتعزيز القطاع السياحي والتي من شأنها أن تزيد من مساهمة هذا القطاع الحيوي في دفع عجلة التقدم، ونمو الاقتصاد الوطني بشكل مضطرد مما يصب لصالح تحقيق الرؤية الاقتصادية للمملكة لعام 2030."

وتتألف لجنة تطوير القطاع السياحي من ممثلين عن كلٍ من وزارة المواصلات والاتصالات، وهيئة البحرين للسياحة والمعارض، ومجلس التنمية الاقتصادية، وغرفة تجارة وصناعة البحرين، وعدد من أبرز مؤسسات القطاع الخاص.