+A
A-

انطلاق أعمال تجهيز موقع بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3 في خليج البحرين

بدأت اللجنة المنظمة لبطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3 أعمال تجهيز موقع البطولة التي سوف تقام في المملكة بـتاريخ 8 ديسمبر 2018، حيث سيشارك في البطولة نخبة من الرياضيين المحترفين والهواة بالإضافة الى محبي رياضة الترايثلون من البحرين والمقيمين على أرضها علاوة على تنظيم مسابقتي "آيرون كيدز" و"آيرون غيرلز" وذلك يوم 7 ديسمبر القادم.

وانطلقت الأعمال وسط جهود تبذلها الوزارات الحكومية خاصة وزارة شئون البلديات والأشغال، و متابعة مستمرة من اللجنة المنظمة للبطولة.

وأكد مدير البطولة أحمد الحاج أن أعمال تجهيز موقع البطولة في شاطئ خليج البحرين انطلقت في الفترة الماضية ومن المتوقع أن تنتهي الأعمال قبل انطلاق البطولة بأيام قليلة، مشيراً إلى أن المتابعة المستمرة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للاعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية تعطي اللجنة المنظمة حافز كبير لبذل الجهود، مبيناً أن سموه يتابع باستمرار لكافة الأمور المتعلقة بالبطولة واللجان العاملة والإجراءات الإدارية من أجل تحقيق كامل النجاح لإستضافة مثالية لمملكة البحرين.

وقال أحمد الحاج: " هناك تنسيق وتعاون بين اللجنة المنظمة ومختلف الوزارات الحكومية والجهات المشرفة على البطولة، حيث حرصنا على انطلاق التجهيزات مبكراً من أجل إتمام كافة الأمور في الوقت المناسب تمهيداً لاستقبال المشاركين في البطولة، حيث أن هناك زيارات متكررة لموقع البطولة من أجل الاطمئنان على سير العمل".

وتابع أحمد الحاج أن اللجنة المنظمة قد اعتمدت خط سير البطولة في مراحله وهي السباحة والدراجات والجري، حيث ستبلغ مسار السباحة 1.9 كيلو متر ، وسباق الدراجات سيكون 90 كيلو متر يمر من خلالها المتسابقين على أبرز معالم نهضة البحرين الحديثة ، وسباق الجري سيكون لمسافة 21.1 كيلو متر على مضمار منطقة خليج البحرين.

الإعلان عن موعد المؤتمر الصحافي

وأعلنت اللجنة المنظمة عن إقامة مؤتمر صحافي يسبق البطولة، حيث حددت يوم 5 ديسمبر القادم موعداً للمؤتمر الذي سيقام عند الساعة العاشرة صباحاً في فندق رامي جراند.

وسوف يتم الكشف في المؤتمر الصحافي عن أبرز المشاركين من المحترفين في البطولة علاوة على البرنامج الكامل للبطولة.

الأطفال على موعد مع الإثارة

وسيكون يوم 7 ديسمبر فرصة كبيرة للأطفال للمشاركة في مسابقتي "آيرون كيدز" و"آيرون غيرلز" في مجمع الأفنيوز التجاري، حيث ستقام سباقات وهي: آيرون أكواثلون (جري وسباحة)، آيرون كيدز (جري)، آيرون غيرلز (جري 5 كلم)، وهي مخصصة لتقديم الدعم وتنشيط وتمكين الرياضيين الصغار الذين يسعون للحصول على أسلوب حياة صحي ونشيط.

ووضعت اللجنة المنظمة شروط للمشاركة بحيث يكون المشاركون في بطولة آيرون كيدز أقل من 14 عاماً وسيتم توزيعهم بحسب أعمارهم، والمشاركون في بطولة آيرون كيدز أكواثلون يجب أن يكونوا أقل من 17 عاماً وسيتم تصنيفهم بحسب أعمارهم. المشاركات في بطولة آيرون غيرلز سيضمون فتيان ونساء فوق 15 عامًا.