+A
A-

حفل جويس دي دوناتو "في الحرب والسلام

تحيي الحفل المغنية الأمريكية الحائزة على جائزة "غرامي" عدة مرات، جويس دي دوناتو من طبقة الميتزو – سوبرانو، وتطل على جمهور العالم العربي لأول مرة على مسرح قصر الإمارات مساء 24 يناير المقبل، ترافقها فرقة أوركسترا "إيل بومو دي أورو" الإيطالية بقيادة المايسترو الروسي ماكسيم إيميليانشيف، ليقدموا معاً مجموعة من المقطوعات الأوبرالية من عصر الباروك من أعمال جورج هانديل، وهنري بِرْسَل، ونيكولو جوميلي، وكلاوديو مونتيفيردي بمناسبة احتفالات اليوم الوطني الـ 47 لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويقدم الحفل التمهيدي لمحة عن برنامج مهرجان أبوظبي 2019، الذي سيشهد مشاركة كوكبة من الفنانين العالميين الذين سيقدمون أرقى الحفلات الأوبرالية، وأمسيات الجاز، وعروض الباليه وغيرها من عروض تجمع عناصر الرقي والتميز والتقاليد العريقة والابتكار والإبداع، والتي تجسد جميعها رؤية مهرجان أبوظبي التي يسعى لها في كل عام لتعزيز تناغم الثقافات العالمية.

وكان عرض "في الحرب والسلام.. تفاهم من خلال الموسيقى" الذي يستكشف فكرة الحرب والسلام على المستوى الداخلي والخارجي قد ولد من رحم مشروع شخصي لإبداع مجموعة من المقطوعات التي لا تحظى بشهرة واسعة من أوبرا الباروكية النابولية، وقدمته دي دوناتو كدعوة بليغة مفعمة بالأمل حتى يعم السلام في هذا العالم المضطرب، وأُنتج بدايةً كألبوم في عام 2016.

أعلنت مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون عن طرح تذاكر الحفل التمهيدي لمهرجان أبوظبي "في الحرب والسلام.. تفاهم من خلال الموسيقى" بتخفيض خاص للحجوزات يبلغ 47%، خلال الفترة من 26 نوفمبر إلى 3 ديسمبر 2018.