+A
A-

مدير أركان الحرس الوطني يتفقد جانباً من مجريات التمرين المشترك ”درع الشمال“

تفقد معالي اللواء الركن الشيخ عبدالعزيز بن سعود آل خليفة مدير أركان الحرس الوطني جانباً من مجريات التمرين المشترك "درع الشمال“ صباح الأربعاء 28 نوفمبر، والذي تنفذه قوة دفاع البحرين وبمشاركة الحرس الوطني ووزارة الداخلية في مختلف مناطق المملكة.

وأكد معالي مدير الأركان أن الحرس الوطني وبتوجيهات من الفريق الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني ، يحرص على تعزيز الجهود المشتركة والتنسيق العسكري بين الحرس الوطني وقوة دفاع البحرين ووزارة الداخلية، وذلك لرفع مستوى الكفاءة والجاهزية وتوحيد مفاهيم القيادة والسيطرة لدى منتسبي هذه الأجهزة الأمنية .

وخلال تفقد معاليه لأحد مواقع التمرين أشاد  بالمستويات العالية التي وصلت إليها المؤسسات العسكرية والأمنية في التنسيق والتخطيط فيما بينها، منوهاً إلى أن هذا التمرين يأتي تنفيذه امتداداً لسلسة التمارين التي تنفذ بالتزامن بين جميع المؤسسات الأمنية ، والتي تهدف إلى تجانس القيادات في تنفيذ العمليات المشتركة.

وأشاد معالي مدير الأركان بالدور المحوري الذي تقدمه قوة دفاع البحرين في تنفيذ التمارين المشتركة وذلك إلى جانب الحرس الوطني ووزارة الداخلية، مما ينعكس على مستوى الجاهزية للتعامل مع مختلف الظروف والتطورات، في ظل وجود تنسيق عالي بين المؤسسات الأمنية بكافة قياداتها .