+A
A-

الزراعة تبحث تعزيز التعاون في المجال الزراعي والحيواني مع وفد عُماني

استقبل الدكتور عبدالعزيز محمد عبدالكريم الوكيل المساعد لشؤون الزراعة بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، وفداً عُمانياً لبحث تعزيز التعاون بين البلدين وتبادل الخبرات في إطار تفعيل البرنامج التنفيذي لمذكرة التفاهم الموقعة بين مملكة البحرين وسلطنة عمان الشقيقة بشأن التعاون في المجال الزراعي والحيواني.

وضم الوفد العُماني كلا من رئيس قسم الحجر البيطري بميناء السلطان قابوس الدكتور علي محسن البطراني، فني حجر زراعي خالد بن حمد التمتمي، فني حجر زراعي محمد بن مرهون الهطالي، وأخصائية ارشاد زراعي نفلاء بنت سالم بنت سعيد الوائلي.

واستعرض الوكيل المساعد لشؤون الزراعة مع الوفد العُماني الذي زار مملكة البحرين خلال الفترة من 25 – 29 نوفمبر الجاري أبرز المهام التي تقوم بها وكالة الزراعة والثروة البحرية في المجال الزراعي.

وأكد على أهمية تبادل الخبرات بين المملكة وسلطنة عُمان الشقيقة في المجال الزراعي لإعطاء الكوادر الفنية فرص الاستفادة في مجالات عمل المحاجر الزراعية والبيطرية، والتعرف على اساسيات الحجر الزراعي وفحص الواردات وإجراءات سحب العينات من ارساليات الخضروات والفاكهة للتحليل المعملي من أثر متبقيات المبيدات.