العدد 3701
الأحد 02 ديسمبر 2018
banner
360 درجة أيمن همام
أيمن همام
مرحلة مشرقة
الأحد 02 ديسمبر 2018

نجاح الانتخابات في البحرين وعبور هذا الاستحقاق الوطني الكبير بسلاسة ويسر، رغم كل المحاولات الخبيثة لإفساد العرس الديمقراطي، يؤكدان للقاصي والداني أن البحرين بحكمة قادتها ووعي شعبها عصية على أعدائها، وأنها ماضية بكل عزم في طريق التقدم والتنمية متجاوزة كل العقبات والتحديات.

منذ إطلاق المترشحين حملاتهم استشعر المراقبون والمتابعون لسير العملية الانتخابية وعيا وتحضرا قل نظيرهما في أعرق الديمقراطيات في العالم، إذ لم ترتكب أي مخالفات انتخابية تذكر إلا ما ندر من الحالات الفردية.

الالتزام بمبادئ المنافسة الشريفة الذي أبداه المترشحون وأنصارهم ومديرو حملاتهم طوال مسيرة الانتخابات وحتى إغلاق أبواب مراكز الاقتراع أمس ينبئ بأن البحرين مقبلة على مرحلة مشرقة في مسيرة العمل الوطني يعكس بريقها تطور التجربة الديمقراطية والبرلمانية في المملكة.

ابتعاد معظم المترشحين عن الحملات السلبية، التي باتت ثقافة سائدة في كل دول العالم تقريبا، يبشر بأنهم سيصبحون خير ممثلين للشعب تحت قبة برلمان راق يعلي مصلحة الوطن فوق كل الاعتبارات، ويولي قضايا وهموم المواطنين الاهتمام المستحق ويعمل على تحقيق تطلعاتهم وطموحاتهم بالتعاون مع السلطة التنفيذية ومكونات المجتمع كافة.

أداء النواب الجدد منذ إعلان ترشحهم إلى إعلان تبوئهم مقاعدهم في بيت الشعب يمنح الثقة في قدرتهم على القيام بواجبهم على أكمل وجه، وأن البرلمان المقبل سيكون منبرا للعمل الوطني المسؤول، وليس منصة لتحقيق مصالح “لوبيات” كما هو الحال في ديمقراطيات الغرب، ولا ساحة للمصارعة الحرة مثلما نشاهد في برلمانات بعض دول أوروبا الشرقية وأسيا.

البحرين بما تمتلكه من حضارة وثقافة وتاريخ مؤهلة إلى أن تقدم للعالم نموذجا لديمقراطية فريدة تضافر فيها جهود المجالس المنتخبة والمعينة مع المجالس الشعبية والعائلية العريقة لتحقيق غاية سامية مشتركة وهي مصلحة الوطن والمواطنين.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .