+A
A-

بعد تقديمها للمحاكمة... توضيح رسمي من رانيا يوسف بشأن الفستان المثير

بعد صدور قرار أمس السبت، بشأن إحالتها للحاكمة، بتهمة ارتكاب الفعل العلني الفاضح، والتحريض على الفسق والفجور، والإغراء، ونشر الرذيلة، أصدرت الممثلة المصرية، رانيا يوسف، بيانا وتوضيحا بشأن الفستان الذي ارتدته في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الخميس الماضي.

وأكدت رانيا يوسف في بيان شاركته عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، بأنها لم تكن تقصد الظهور بشكل يثير حفيظة وغضب الكثيرين ممن اعتبروا الفستان غير لائق.

وقالت: "من الممكن أن يكون خانني التقدير، حيث ارتديت الفستان للمرة الأولى ولم أكن اتوقع أن يثير كل هذا الغضب".

كما أكدت الممثلة المصرية، على "تمسكي بالقيم والأخلاق التي تربينا عليها فى المجتمع المصري، والتي كانت ولا تزال وستظل محل احترام.
وإنني إذ أعتز بكوني فنانة لها رصيد طيب وإيجابي لدى جمهوري، فإنني أتمنى من الجميع تفهم حسن نيتي وعدم رغبتي في إغضاب أي أحد وإن شاء الله أكون عند حسن ظن الجميع.

وعبرت رانيا يوسف عن اعتزازها بانتمائها لنقابة الفنانين المصريين، ولدورها التنويري وحمايتها للقيم ودفاعها عن الفن والفنانين.

وقال مصدر قضائي ومحام، إن محكمة جنح الأزبكية، إحدى محاكم الجنح بالقاهرة، تبدأ يوم 12 يناير/ كانون الثاني نظر دعوى أقامها ضدها ثلاثة محامين.

ولكنه أوضح أن النيابة لم تحرك أية دعوى قضائية ضد الممثلة إلى الآن.

وكانت نقابة المهن التمثيلية قد أصدرت بيانا بعد المهرجان جاء فيه أن الملبس الذي ظهرت به بعض الممثلات في الافتتاح والختام "لا يتوافق مع تقاليد المجتمع (المصري) وقيمه وطبائعه الأخلاقية، الأمر الذي أساء لدور المهرجان والنقابة المسؤولة عن سلوك أعضائها" العام.

وأضاف البيان "سوف تقوم النقابة بالتحقيق مع من تراه تجاوز في حق المجتمع وسيلقى الجزاء المناسب".

وتصدرت الممثلة المصرية، رانيا يوسف، قائمة الموضوعات الأكثر تداولا على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في مصر، بسبب الفستان الذي أطلت به في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ40، أمس الخميس.وفي البداية ردت الفنانة المصرية رانيا يوسف، على أزمة فستانها الذي ارتدته في ختام مهرجان القاهرة السينمائي.